اخبار الإقتصاد السوداني - قافلة زكاة شمال دارفور الدعوية تواصل أعمالها بالمالحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 12-6-2021 (سونا)- واصلت القافلة الدعوية التي سيرتها أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور بالتعاون مع شركاء الدعوة برئاسة مدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام الشيخ عيسى آدم بخيت الدخري إلى محلية المالحة لإسناد جباية الأنعام السنوية واصلت أعمالها اليوم بمنطقة الحِلِفْ التابعة للمحلية . وجدد الدخري خلال مخاطبته المواطنين حرص الزكاة على الوصول للمستحقين والمكلفين بمختلف المناطق النائية إحياءآ لشعيرة الزكاة. وقال إن الأموال التي يتم جبايتها بواسطة فرق عمل نفرة الجباية سيتم توزيعها للفقراء والمساكين بمواقعهم. وحث المكلفين على ضرورة الإسراع في إخراج زكاة أموالهم طواعية حتى تتمكن الزكاة من تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التي تعود بالخير العميم للشرائح المستهدفة. مشيدآ في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من فرق نفرة الجباية في سبيل الوصول إلى الوعاء الكلي.
من جهته أشار مدير مكتب زكاة المحلية بالإنابة أبو القاسم عبد الله إلى أهمية القافلة الدعوية في توعية المكلفين لإخراج زكاة أموالهم طواعية. وأضاف أن القافلة ستستمر لمدة أسبوعين يتم خلالها الوصول إلى المكلفين بمناطق الأنعام. مثمنآ جهود أمانة ديوان الزكاة ومساندتها لزكاة المحلية حتى تتمكن من إنجاح نفرة جباية الأنعام والتي قال أنها يجري تنفيذها بواسطة ثلاث فرق عمل وبمشاركة من لجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية.
وكان كل من عميد كلية القران الكريم وعلومه بجامعة الفاشر دكتور الصادق أحمد عبد الله ودكتور عيسى داؤود المحاضر بكلية الآداب بجامعة الفاشر قد أشارا خلال مخاطبتهما المصلين بمساجد المالحة ومنطقتي الحلف وجبل عيسى بجانب المكلفين بعدد من مواقع الأنعام إلى أهمية شعيرة الزكاة. مستدلين بالآيات القرانية والأحاديث النبوية الحاضة على إخراج الزكاة طواعية.
يذكر أن وفد القافلة قد تفقد عددآ من خلاوي القران الكريم بمنطقتي الحلف وجبل عيسى حيث إستمع لشرح مفصل من شيوخ الخلاوي حول سير العملية التعليمية والمشكلات التي تواجههم خاصة فيما يتعلق بظاهرة تسرب طلاب الخلاوي فضلآ عن عدم توفر الدعم المادي لتسيير الخلاوي .
من جهته أعلن مدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام بديوان الزكاة عن دعم مبدئي لتلك الخلاوي بمبلغ مائة ألف جنيه. مجددآ وقوف الزكاة ومساندتها لخلاوي القران الكريم حتى تضطلع بدورها تجاه تعليم القران الكريم وعلومه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - قافلة زكاة شمال دارفور الدعوية تواصل أعمالها بالمالحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق