اخبار الإقتصاد السوداني - الحركة الإسلامية" تدعو إلى إسقاط الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعت الحركة الإسلامية السودانية، الخميس، إلى الخروج للشارع وإسقاط الحكومة الانتقالية، عقب تحرير الأخيرة سعر الوقود في البلاد. جاء ذلك في بيان للحركة، التي تعد مرجعية حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في عهد الرئيس المعزول عمر ، اطلعت عليه "الأناضول".
وأوضح البيان أن الحكومة الانتقالية تضيّق في معيشة السودانيين ب "سياسات اقتصادية قاسية ومتوحشة".
وأكد البيان أن سياسات رفع الدعم يجب أن تمارس في تدرّج لا يرهق المواطن، وتتم وفق سياسات تعويضية لقطاعات الشعب التي تحتاج إلى دعم وسند.
وأضاف: "ندعو كل الشرفاء للخروج بقوة وحزم لرفض هذه السياسات وإسقاط هذه الحكومة (…) عاجلا".
وتابع: "نأمل ممن بيدهم مقاليد الأمور من العقلاء المسؤولين عن أمن البلاد وسيادتها بألا يتأخروا في الاستجابة لمطالب الجماهير".
والأربعاء أعلنت وزارة الطاقة والنفط تحريراً كاملاً (رفع الدعم) لأسعار الوقود المباع في السوق المحلية بأنواعه كافة.
والثلاثاء، أعلن زيادة جديدة في أسعار الوقود بنسبة تزيد عن 100 بالمئة، في إطار إصلاحات اقتصادية متفق عليها مع صندوق النقد الدولي.
وبالقرار الجديد، يرتفع سعر البنزين إلى 290 جنيها سودانيا (68 سنتا أمريكيا) من 150 جنيها (حوالي 35 سنتا) للتر الواحد، بزيادة 93.3 بالمئة.
فيما ارتفع سعر السولار (الديزل) إلى 285 جنيها (حوالي 67 سنتا)، من 125 جنيها (29 سنتا).
وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أعلنت الحكومة تطبيق رفع تدريجي لدعم المحروقات، ضمن إصلاحات اقتصادية مخطط لها.
ويعيش السودان، منذ 21 أغسطس/ آب 2019، مرحلة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش و"قوى إعلان الحرية والتغيير".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الحركة الإسلامية" تدعو إلى إسقاط الحكومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق