اخبار الإقتصاد السوداني - مواطنو العبيدية يرفعون الاعتصام بعد اتفاق مع الوالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رفع المعتصمون بمنطقة العبيدية الفاروق، في ولاية نهر النيل، اعتصامهم الذي استمر لأربعة أيام بعد موافقة الحكومة الولائية على تنفيذ مطالبهم التي قدموها. وقال عضو لجنة مقاومة العبيدية الفاروق، خلف الله، ل (مداميك)، اليوم الأربعاء، إنهم قرروا رفع الاعتصام نتبجة لتعاون والي ولاية نهر النيل، آمنة المكي، بعد زيارتها الاعتصام، مضيفاً أنها خاطبت الاعتصام، وأكدت عدالة مطالب المعتصمين، وأشار إلى أن كل المطالب التي تليها كحكومة ولاية وافقت عليها.
وأشار خلف الله إلى أن لجان المقاومة والاعتصام دخلوا في اجتماع طويل مع الوالي، وناقشوا كل المطالب، واتفقوا على تنفيذها في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن لجان المقاومة قررت بموجب ذلك رفع الاعتصام، على أن يعودوا من جديد للاعتصام في حال لم يتم تنفيذ المطالب.
وكان المعتصمون قد رفعوا مذكرة لحكومة الولاية، طالبوا فيها بتوفير الأمن ومحاكمة الجناة في قضية شهداء العبيدية، وتنفيذ مشاريع المسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى نصيب المنطقة من إيراداتها، وشغل (60%) من الوظائف في شركات التعدين من أبناء المنطقة، كما طالب المعتصمون بتفعيل اللجنة المشتركة لمراقبة شركات الإنتاج، وحصر المعدنين وتقنينهم في أسواق خاصة بهم.
مداميك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مواطنو العبيدية يرفعون الاعتصام بعد اتفاق مع الوالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق