اخبار الإقتصاد السوداني - والي جنوب كردفان يؤكد التزامه بمعالجة مشاكل الموسم الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد والي جنوب كردفان الدكتور حامد إبراهيم، التزام الحكومة بمعالجة إشكاليات الموسم الزراعى الصيفي للعام 2021/2022 بمحلية الدلنج الكبرى. جاء ذلك لدى زيارته التفقدية لمحلية الدلنج واجتماعه بمزارعي المحليات الثلاث هبيلا، دلامي، الدلنج امس، برئاسة اللواء (54) مشاة الدلنج وبحضور لجنة أمن الولاية وأمين عام الحكومة الأستاذ موسى جبر محمود. وقال الوالي فى تصريح صحفي، إن الاجتماع بالمزارعين ناقش مجمل القضايا المتعلقة بسير الموسم الزراعي. وأكد الوالي تجميد قرار مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية القاضي بإلغاء عقود المشاريع الزراعية الى حين التدارس حولها بصورة أكثر دقة بالتشاور مع المزارعين واتحاداتهم ومراعاة الظروف، بجانب تشكيل لجنة تضم اتحاد المزارعين لمتابعة وقود جازولين الزراعة، فضلاً عن مناقشة تعريفة سعر الجالون الموضوعة.
وقال إن حكومة الولاية لم تضع أي تعريفة أو زيادة في الوقود، واعداً بحل الازدواجية وإزالة الرسوم المفروضة على القطاع الزراعي كهدف استراتيجي لزراعة أكبر مساحة وتشجيعاً للمنتجين لجذب المستثمرين لتحقيق الأمن الغذائي بالبلاد.
وأعلن دعمه بمبلغ (116) مليون جنيه لتأمين عمليات الموسم الزراعي وتفادي المنازعات التي تحدث من حين لآخر بين الرعاة والمزارعين.
وقال حامد البشير إن حكومة الولاية ملتزمة بتوفير الأمن وحل المشكلة التي ظلت شائكة بين الرعاة والمزارعين بسبب التوسع في المساحات الزراعية على حساب المراعي وبالعكس ضيق المراعي بالمناطق الآمنة.
من جانبه أوضح مدير شرطة جنوب كردفان اللواء ياسر مضوي وقيع الله أن شرطة الولاية وضعت خطة أمنية متكاملة لتأمين الموسم الزراعى بناءً على مؤشرات ومراجعة من العام الماضي ومؤشر التحليل الجنائي للنزاعات بمواقع الأحداث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والي جنوب كردفان يؤكد التزامه بمعالجة مشاكل الموسم الزراعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق