اخبار الإقتصاد السوداني - الفاو تدعم المزارعين المتضررين بالفيضانات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشنت منظمت الأغذية والزراعة العالمية (الفا) أمس بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار برنامج الدعم النقدي والبذور للمتضررين من الفيضانات وجائحة كوفيد19 والبالغ عددهم سبعمائة مزارع وذلك بحضور المدير القُطري لمنظمة الفاو الممثل المقيم بابا قانا أحمد، ومسئول الزراعة بالفاو عائشة أوشيك. وبلغ حجم الدعم حوالي 21مليوناً و200 ألف جنيه ل 700 مزارع، بالإضافة إلى كميات من البذور والمعقمات للحد من جائحة . وقال المدير القطري للمنظمة بابا قانا أحمد إن سنار التزمت بتوفير المكون المحلي لإنشاء وتخصيص مبنى، حيث تفوقت على الولايات الأخرى بهذا الإجراء.
وأشاد بجدية وتعاون حكومة ولاية سنار للنهوض بالقطاع الزراعي، مشيراً إلى استقطاب منظمات أخرى من أجل دعم سنار في كافة المجالات التنموية. وأوضح أن زيارته لولاية سنار جاءت من أجل الوقوف على المشروعات المنفذة من قبل الفاو بالولاية وتوزيع الدعم للمتضررين والوقوف على قنوات الري ومركز البحوث البيطرية بأم بنين.
وأكد الأستاذ الماحي سليمان والي سنار، على التعاون مع كافة المنظمات لبناء القدرات والدفع بعجلة التنمية، مؤكداً على ضرورة تأهيل قنوات الري وضرورة قيام ترعتي كنانة والرهد وسعيهم الحثيث من أجل توفير التمويل اللازم لذلك.
من جانبها أكدت مهندس أسماء عثمان علي مدير عام الإنتاج والموارد الاقتصادية على ضرورة رفع القدرات وتوفير معينات العمل، مشيرة إلى تميز الولاية في المجال الزراعي، ودعت إلى ضرورة بذل المزيد من الاهتمام والتدريب والعمل على تطوير وإنشاء الصناعات التحويلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الفاو تدعم المزارعين المتضررين بالفيضانات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق