اخبار الإقتصاد السوداني - وسط استهجان من المواطنين .. محطات وقود تطبق الأسعار الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزارة الطاقة أصدرت قراراً بأن تحدد شركات توزيع المنتجات البترولية الأسعار في المحطات حسب آلية السوق صعوداً و نزولاً بحسب التكلفة الخرطوم : باج نيوز
طبقت عدد من محطات الوقود الأسعار الجديدة التي أقرتها الحكومة الانتقالية أمس "الثلاثاء".
و وجد القرار استهجان على مستوى واسع من المواطنين و اللذين أبدوا استنكارهم للطريقة التي تدير بها الحكومة الأوضاع المعيشية.
و حذَّر عدد من المواطنين الذين تحدثوا مع (باج نيوز) من مغبة استمرار انصياع الحكومة لوصفات صندوق النقد الدولي و البنك الدولي.
و قال صاحب المركبة علي حسن إن الزيادات الجديدة للوقود فاقت كل التقديرات مشيراً إلى أنها تضاعفت بأكثر من (100%).
و أوضح أن أسعار الوقود تؤثر على جميع نواحي الحياة المعيشية واصفاً المعيشة في بالمستحيلة.
في غضون ذلك استمرت بعض المحطات في تزويد المركبات بالسعر القديم ؛ لعدم نفاذ الحصة القديمة من الوقود.
و وفقاً لخطاب صادر من وزارة الطاقة و النفط تحصل "باج نيوز" على نسخة منه فقد قررت الوزارة أن تحدد شركات توزيع المنتجات البترولية الأسعار في المحطات حسب آلية السوق صعوداً و نزولاً حسب التكلفة و ذلك اعتباراً من اليوم "الأربعاء".
و الثلاثاء أصدرت وزارة المالية و التخطيط الاقتصادي قراراً بإلغاء
كافة أسعار الوقود السابقة و حددت سعر لتر البنزين ب (290) جنيه بدلاً عن (150) جنيه ليصبح سعر الجالون (1305) جنيه ، فيما حددت سعر لتر الجازولين ب (285) جنيه بدلاً عن (125) ليصبخ سعر الجالون (1282) جنيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وسط استهجان من المواطنين .. محطات وقود تطبق الأسعار الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق