اخبار السودان من كوش نيوز - إعلان تحرير الوقود في السودان كلياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني عن الغاء كل اسعار الوقود على ان تكون سعر الاستيراد هو آلية تحديد سعر كل اصناف الوقود. ويعني القرار ضمنيا الغاء الوقود الزراعي ووقود الخدمات.
ووفقاً لبيان نقله اعلام وزارة الطاقة عن وزارة المالية اليوم بحسب صحيفة التيار، سيكون سعر لتر البنزين 290 جنيه. فيما بلغ سعر لتر الجازولين 286 جنيه.
وقالت وزارة المالية انها ستجري معالجات للقطاع الزراعي وقطاع الخدمات.
كما وجه القرار بتكوين لجان متخصصة لدراسة كيفية توفير دعم مباشر لقطاعات، الزراعة، والكهرباء ،والمواصلات لتعويض هذه القطاعات من عبء ترشيد دعم الوقود.
وبهذا تخضع عملية السعر لتكلفة الاستيراد و التي تشكل ما بين 71٪ إلى 75٪ من سعر الوقود مضافا إليها تكاليف النقل و رسوم الموانئ و ضريبة القيمة المضافة و هامش ربح شركات التوزيع و هذه التكاليف تشكل مجتمعة مابين 25٪ إلى 29٪ من سعر البيع المستهلك.
وبحسب التكلفة الحالية قد حددت سعر لتر البنزين بواقع (290) جنيه سوداني،وسعر لتر الجازولين بواقع (285)جنيه سوداني ، وهذا السعر يخضع للمراجعة الدورية بحسب السعر التأشيري للدولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - إعلان تحرير الوقود في السودان كلياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق