اخبار السودان الان - الجمارك تكشف تفاصيل إحباط محاولة تهريب ذهب عبر المطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت التحريات للمحكمة تفاصيل القبض على سيدة تعمل في التجارة بصالة المغادرة بمطار الخرطوم الدولي وبحوزتها سبيكة ذهب تزن (173) جراماً مخبأة في منطقة حساسة بجسدها في طريق المغادرة لدولة الهند. وتواجه المتهمة تهماً متعلقة بمخالفة نص المادتين 198/199 من قانون الجمارك المتعلقة بالتهريب ومخالفتها لنص المادة (8) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.
وقال المتحري رقيب شرطة يتبع لهيئة الجمارك محمدين مجاهد محمد، أبلغ الشاكي بأنه قد تم القاء القبض على المتهمة بغرفة السلامة في صالة المغادرة بمطار الخرطوم الدولي وبحيازتها سبيكة ذهب تزن (173) جراماً مخبأة في منطقة حساسة بجسدها في طريق تهريبها إلى الهند عبر الخطوط الجوية الإثيوبية.
ولفت المتحري لقاضي محكمة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال محمد سر الختم عثمان، بأنه وفور تلقي البلاغ واستجواب الشاكي تم القبض على المتهمة وأفادت بالتحريات بأنها تم القبض عليها داخل غرفة السلامة بصالة المغادرة وهي في طريقها للمغادرة الى الهند عبر الخطوط الإثيوبية عقب عبورها بجهاز كشف المعادن الذي أصدر أصواتاً أثناء عبورها به لأكثر من ثلاث مرات، ليتم القبض عليها وإخضاعها للتفتيش الدقيق ضبط بحيازتها السبيكة التي تزن (173) جراماً من الذهب الخالص مخبأة داخل حذائها، وأشار المتحري الى أن المتهمة أفادت بالتحريات بأنها قامت بإخراج المعروضات وتسليمها لسلطات جمارك ليتم بموجبها تحريك اجراءات البلاغ في مواجهتها، لافتاً الى أن المتهمة بالتحريات أفادت بأنها تعمل بالتجارة.
ونفى المتحري للمحكمة تقديم المتهمة لأي مستندات تسمح لها حيازة الذهب المعروضات والمغادرة به لخارج البلاد، فيما قدم المتحري للمحكمة (3) مستندات اتهام عبارة عن فواتير صادرة من هيئة المواصفات والمقاييس تتعلق بعيار الذهب المعروضات وقيمته بالسوق إضافة الى أمر حجز صادر من الإدارة القانونية بهيئة الجمارك بحجز الذهب المعروضات على ذمة إجراءات القضية.
ونوه المتحري للمحكمة بأن المتهمة افادت بالتحريات بأن المعروضات ضبطت مخبأة داخل حذائها بينما افاد الشاكي بأن المعروضات ضبطت مخبأة بمناطق حساسة من جسد المتهمة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - الجمارك تكشف تفاصيل إحباط محاولة تهريب ذهب عبر المطار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق