اخبار الإقتصاد السوداني - تنفيذي الدامر يؤكد على أهمية نشر التعامل الآمن مع المبيدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عطبرة 8-6-2021 (سونا)- أكد الأستاذ عائد عبدالكافي، المدير التنفيذي لمحلية الدامر، على أهمية التعامل الآمن مع المبيدات للحد من الضرر البيئي والصحي الناتج عن الإسراف في استخدامها. جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة المحلية ورشة الاستخدام الامن للمبيدات الزراعية وتأثيرها على صحة الانسان والبيئة التي نظمتها الإدارة العامة للثقافة والإعلام اليوم بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون الدينية بمحلية الدامر ضمن البرنامج الثقافي الدعوي لتلك الإدارات.
وحيا المدير التنفيذي لمحلية الدامر جهود القائمين على الورشة متناولاً مخاطر استخدام المبيدات الزراعية والأسمدة بإسراف من قبل المزارعين لزيادة الإنتاج الزراعي. وأضاف قائلاً بأن هنالك بدايل آمنة يمكن أن يستخدمها المزارع ضمن برامج المكافحة المتكامل للآفات الزراعية داعياً إلى ضرورة تنظيم المزيد من مثل هذه الورش والتدريب والتوعية والمشاركة المجتمعية من آجل نشر ثقافة التعامل الآمن مع المبيدات وسط المزارعين والحد من استخدام المبيدات شديدة السمية لتسويق منتجاتهم الزراعية بفعالية أكبر.
هذا وقد قدم دكتور مجد الدين محمد أحمد محي الدين ورقة متخصصة حول الاستخدام الآمن للمبيدات الزراعية والكيماوية وتأثيرها على صحة الانسان والبيئة .
كما اشتمل البرنامج على مسابقة ثقافية علمية بجانب كلمات من مدراء الثقافة والاعلام والإدارة العامة للزراعة والمدير العام للشؤون الدينية بمحلية الدامر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تنفيذي الدامر يؤكد على أهمية نشر التعامل الآمن مع المبيدات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق