اخبار السودان من سونا - زكاة شمال دارفور تسير قافلة دعوية لإسناد جباية الأنعام بالمالحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سيرت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور اليوم الثلاثاء قافلة دعوية إلي محلية المالحة برئاسة مدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام الشيخ عيسي آدم بخيت الدخري وذلك لإسناد نفرة جباية الأنعام السنوية التي إنطلقت مؤخرآ بالمحلية. وأكد مدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام لدى مخاطبته سلسلة من الإجتماعات التي عقدتها القافلة مع سلطات المحلية والإدارات الأهلية ولجان الزكاة القاعدية، أكد أن تسيير القافلة يجئ تنفيذآ للخطة المتكاملة التي اعدتها أمانة ديوان الزكاة بالتعاون مع شركاء الدعوة لإسناد فرق نفرة جباية وعائي الأنعام والزروع بمختلف المحليات لاسيما أن الأنعام تعتبر واحدة من أوعية الزكاة الرئيسية التي يعتمد عليها كثيرآ في تلبية إحتياجات الفقراء والمساكين،مضيفا أن زيارتهم تهدف إلي توعية المواطنين وتبصيرهم بأهمية إخراج الزكاة فضلآ عن التعرف علي المشكلات التي تواجه لجان الزكاة القاعديه لإيجاد الحلول الناجعة لها.
وأشاد بخيت بالادوار التي يضطلع بها شركاء الدعوة في سبيل تبصير المجتمع وحثه علي إخراج الزكاة طواعية حتي يتمكن الديوان من تنفيذ المزيد المشروعات الفردية والجماعية التي تعود بالنفع لصالح الشرائح المستهدفة بجانب العمل علي إنزال الصرف النقدي المباشر علي الفقراء والمساكين خاصة في ظل هذه المرحلة الإقتصادية الصعبة . ودعا الدخري المكلفين إلي ضرورة الإسراع في إخراج الزكاة تطهيرآ ونماءآ لأموالهم.
من جانبه رحب مدير مكتب زكاة محلية المالحة بالإنابة ابو القاسم عبد الله إدريس بالقافلة الدعوية التي سيرتها الزكاة. وقال أنها ستسهم كثيرآ في إقناع المكلفين وحثهم علي الإقبال لإخراج زكاة أموالهم طواعية وصولآ لتحقيق الربط المقدر مشيدآ بالدعم المقدر الذي ظل يحظي به مكتب زكاة المحلية من قبل الديوان في كافة المجالات من إجل تجويد الإداء. يذكر أن القافلة الدعوية قد ضمت كل من عميد كلية القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بجامعة الفاشر والدكتور عيسي داؤود المحاضر بجامعة الفاشر وإمام وخطيب مسجد السلطان علي دينار بالفاشر وسيتضمن برنامج القافلة تقديم العديد من المحاضرات حول فقه الزكاة بالمساجد وأحياء المالحة والقري والفرقان بالإضافة لزيارة خلاوي القران الكريم.سيرت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور اليوم الثلاثاء قافلة دعوية إلي محلية المالحة برئاسة مدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام الشيخ عيسي آدم بخيت الدخري وذلك لإسناد نفرة جباية الأنعام السنوية التي إنطلقت مؤخرآ بالمحلية.
وأكد مدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام لدى مخاطبته سلسلة من الإجتماعات التي عقدتها القافلة مع سلطات المحلية والإدارات الأهلية ولجان الزكاة القاعدية، أكد أن تسيير القافلة يجئ تنفيذآ للخطة المتكاملة التي اعدتها أمانة ديوان الزكاة بالتعاون مع شركاء الدعوة لإسناد فرق نفرة جباية وعائي الأنعام والزروع بمختلف المحليات لاسيما أن الأنعام تعتبر واحدة من أوعية الزكاة الرئيسية التي يعتمد عليها كثيرآ في تلبية إحتياجات الفقراء والمساكين،مضيفا أن زيارتهم تهدف إلي توعية المواطنين وتبصيرهم بأهمية إخراج الزكاة فضلآ عن التعرف علي المشكلات التي تواجه لجان الزكاة القاعديه لإيجاد الحلول الناجعة لها.
وأشاد بخيت بالادوار التي يضطلع بها شركاء الدعوة في سبيل تبصير المجتمع وحثه علي إخراج الزكاة طواعية حتي يتمكن الديوان من تنفيذ المزيد المشروعات الفردية والجماعية التي تعود بالنفع لصالح الشرائح المستهدفة بجانب العمل علي إنزال الصرف النقدي المباشر علي الفقراء والمساكين خاصة في ظل هذه المرحلة الإقتصادية الصعبة . ودعا الدخري المكلفين إلي ضرورة الإسراع في إخراج الزكاة تطهيرآ ونماءآ لأموالهم.
من جانبه رحب مدير مكتب زكاة محلية المالحة بالإنابة ابو القاسم عبد الله إدريس بالقافلة الدعوية التي سيرتها الزكاة. وقال أنها ستسهم كثيرآ في إقناع المكلفين وحثهم علي الإقبال لإخراج زكاة أموالهم طواعية وصولآ لتحقيق الربط المقدر مشيدآ بالدعم المقدر الذي ظل يحظي به مكتب زكاة المحلية من قبل الديوان في كافة المجالات من إجل تجويد الإداء. يذكر أن القافلة الدعوية قد ضمت كل من عميد كلية القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بجامعة الفاشر والدكتور عيسي داؤود المحاضر بجامعة الفاشر وإمام وخطيب مسجد السلطان علي دينار بالفاشر وسيتضمن برنامج القافلة تقديم العديد من المحاضرات حول فقه الزكاة بالمساجد وأحياء المالحة والقري والفرقان بالإضافة لزيارة خلاوي القران الكريم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - زكاة شمال دارفور تسير قافلة دعوية لإسناد جباية الأنعام بالمالحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق