اخبار الإقتصاد السوداني - السودان يجري تغييرات جذرية في القطاع المصرفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس اتحاد المصارف في طه الطيب أن المصرف المركزي السوداني بصدد اتخاذ إجراءات إصلاحية كاملة للقطاع المصرفي في البلاد. ووفق صحيفة "الحراك السياسي" من عددها الصادر الإثنين إن الطيب أكد طبيعة القرارات "الصعبة والمؤلمة والتي سوف تحدث هزّة عنيفة بالقطاع".
وأفصح طه أنّ أبرز القرارات المرتقبة تكمن في رفع رأس مال المصارف أو دمجها في بعضها البعض، إلى جانب وضع ضوابط صارمة ومشدّدة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، تمهيداً لدمج البنوك المحلية في النظام المصرفي العالمي لتهيئة المناخ لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي من المتوقّع أنّ تبدأ التدّفقات في مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل من العام الجاري.
وفي سياق متصل، نقل تقرير الصحيفة عن مصدر في المصرف المركزي السوداني عن خروج قرابة 50% من أجزة الصراف الآلية عن الخدمة بسبب الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي إضافة إلى النقص في تغذية تلك الأجهزة من العملات المصرفية وضعف شبكة الانترنت واستمرار وقوق الأعطال بسبب غياب الصيانة عنها.
المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - السودان يجري تغييرات جذرية في القطاع المصرفي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق