اخبار الإقتصاد السوداني - الحكومة السودانية تقرر وقف استيراد السيارات الصغيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قررت الحكومة الانتقالية في ايقاف استيراد السيارات الصغيرة بجميع الأنواع والموديلات. وبالرغم من شح موارد النقد الأجنبي في السودان وضعف البني التحتية خاصة الطرق تدخل آلاف السيارات شهريا خاصة من دول الجوار.
وأصدر وزير التجارة والتموين قراراً نص على" على عدم السماح باستيراد السيارات الصغيرة "الصوالين، البكاسي" بجميع الأنواع والموديلات لكافة الفئات والأفراد".
وألغى القرار الصادر "الاثنين"، قرار وزارة الصناعة والتجارة رقم (57) للعام 2020م والخاص بسياسات استيراد السيارات فيما استثنى من القرار الاستيراد بواسطة الوكلاء المعتمدين لدى الوزارة على أن يتم استيفاء شرط موديل العام.
كما سمح القرار باستيراد وسائل النقل من أنواع الشاحنات، اللواري، الباصات والحافلات بالإضافة إلى الآليات، القلابات، الروافع، الآلات الزراعية والتراكتورات وفق الضوابط التي تضعها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة على أن تقوم لجنة مشكلة من وزارات التجارة والتموين، مجلس الوزراء، المالية والتخطيط الاقتصادي، الزراعة والغابات، الاستثمار والتعاون الدولي، الطرق والجسور بالإضافة إلى هيئتي الجمارك والمواصفات، وبنك السودان المركزي بوضع الضوابط.
كما وجه القرار الجهات المختصة بوضعه موضع التنفيذ الفوري من تاريخ اليوم "الاثنين"، على أن تكمل إجراءات السيارات التي شحنت في أو قبل تاريخ اليوم الموافق 7/6/2021.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الحكومة السودانية تقرر وقف استيراد السيارات الصغيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق