اخبار الإقتصاد السوداني - حظر استيراد السيارات الصغيرة في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الغت وزارة التجارة والتموين القرار الصادر من وزارة التجارة برقم 57 لسنة 2020م الخاص بسياسات استيراد السيارات بموجب قرار وزاري رقم 28 لسنة 2021م ،منعت فيه استيراد السيارات الصغيرة (الصوالين والبكاسي) بجميع موديلاتها لكافة الفئات والافراد. واستثنت الوزارة بحسب القرار الذي اطعت (الراكوبة) عليه الاستيراد بواسطة الوكلاء المعتمدين لدى وزارة التجارة شريطة استيفاء شروط موديل العام ويشمل الاستثناء السيارات التي يتم استيرادها بموجب قانون الاستثمار بعد موافقة الوزارة وفق الشروط التي تضعها وزارة التجارة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وسمحت الوزارة باستيراد وسائل النقل من انواع الشاحنات واللواري والحافلات والبصات وفقا لشروط الوزارة،وسمحت الوزارة لاستيراد الآليات والقلابات والروافع والاليات الزراعية والتركتورات.
ومنعت تخليص السيارات التي ادخلت بنظام الإفراج المؤقت الا بموافقة الوزارة ،والزمت هيئة الجمارك وشركة المهاجر بتنفيذ البند،ووجهت الوزارة بتكوين لجنة مشكلة من الجهات المختصة لتنفيذ الضوابط اعلاه ،وقالت ان القرار يسري لحين اشعار اخر علي تكمل إجراءات السيارات التي شحنت في أو قيل يوم السايع من يونيو .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - حظر استيراد السيارات الصغيرة في السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق