اخبار الإقتصاد السوداني - وصول معدات محطة توليد الكهرباء بطاقة الرياح لدنقلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دنقلا 6-6-2021 (سونا)- وصلت إلى مدينة دنقلا معدات محطة توليد الكهرباء بطاقة الرياح، وأوضح مدير إدارة الطاقة بوزارة البنى التحتية بالولاية الشمالية، خالد موسى أن المشروع يأتي بتمويل من الأمم المتحدة، مضيفا أنه يستهدف إنتاج واحد ميقاواط مشيرا إلى أن سقف الإنتاج في حدود ال 200 ميقاواط خلال نهاية عمر المشروع . وأبان أن المشروع هو إضافة حقيقية للطاقات النظيفة في الولاية الشمالية، وأضاف أن محطة دنقلا هي الأولى، لافتا إلى بداية دراسات لمحطة تجريبية أخرى وتم تحديد الموقع في منطقة أم جواسير بمحلية مروي ومنطقة ثالثة في غرب المحس.
من جانبه أوضح مدير المشروع التجريبي لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح في الولاية الشمالية، ميرغني عجيب، أن المشروع هو أول مشروع توربينة رياح في وقال إن قيمته باعتباره اللبنة الأساسية لجدوى طاقة الرياح في البلاد .
وفي ذات السياق أعلن مدير المشروع دخول محطة توليد الكهرباء بطاقة الرياح لشبكة الولاية الشمالية، في شهر أغسطس القادم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وصول معدات محطة توليد الكهرباء بطاقة الرياح لدنقلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق