اخبار الإقتصاد السوداني - دعوة للتوسع في مظلة الشرائح المستهدفه للتامين الصحي بالجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 6-6-2021 (سونا)- دعا الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية للتوسع في مظلة الشرائح المستهدفه لتشمل كل مواطني الولاية عبر ديوان الزكاة ووزارة المالية الإتحادية والعمل على زيادة مؤسسات تقديم الخدمة العلاجية والدوائية بالتنسيق مع وزارة الصحة. وقال لدى مخاطبته صباح اليوم بمشتل القرية 40 بمحلية أم القري الإحتفال الذي أقيم على شرف توزيع 15 ألف بطاقة تأمين صحي لإدخال 3.200 مزارع وأسرهم باقسام المشروع الخمسه داخل ولاية الجزيرة تحت مظلة التأمين الصحي أن هذا الإحتفال جسد التغيير الذي شهده التأمين الصحي بإستهداف شرائح المنتجين والفقراء وجدد إلتزام حكومته بالتنسيق مع وزارة الري لحل إشكالات المياه بمشروع الرهد الزراعي.
واعلن عن إنطلاقة العمل في طريق أم القرى بطول 130 كيلو خلال الشهر الجاري وناشد مواطني أم القرى ولجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير لمراقبة العمل التنفيذي ودعم الخدمات بدعم إيرادات المحلية ومتابعة ميزانية التنمية بالولاية التي خصصت 40% من الإيرادات لدعم الخدمات ..
من جانبها تناولت الدكتورة صفية عبد الرحمن عبد الله مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية دور مشروع الرهد الزراعي في نهضة أم القرى وقالت ان التأمين الصحي حق لكل مواطن وفق المواثيق الدولية ولفتت لخصوصية تغطية المزارعين وزادت ان توزيع 15 ألف بطاقة يعد كسب للمنطقة داعية لتعديل السلوك الإنساني والتغيير في العادات والمعتقدات السالبة لحماية مبادئ الثورة وأهدافها مجدده الإلتزام بدعم جهود حكومة الولاية لتطوير المحلية ودعت لإستنهاض الدعم الشعبي والمؤسسات لإحداث التنمية المنشوده .
وأشار المهندس عبد العظيم عبد الغني مدير عام مؤسسة الرهد الزراعية لحوجة المشروع للخدمات، وقال ان 68% من جغرافية المشروع تقع في الجزيرة، وزاد ان الجزيرة خطت خطوات واسعه في تغطية مزارعي الرهد صحيا مشيداً بجهود اللجنة التسيرية لمزارعي الرهد ومدراء الأقسام والمزارعين لتفاعلهم مع برامج التأمين الصحي وإستمرار التعاون مع إدارة التأمين الصحي لتكملة تغطية كل المزارعين، ووجه المرشدين الزراعيين لتصميم رسالة إرشادية للتنوير بالتأمين الصحي ودورة في إشاعة الأمن الاجتماعي معلناً دعم المؤسسة لتكملة تأهيل المستشفيات والشفخانات والمراكز الصحية لتوصيل الخدمة للمستهدفين.
ودعا عبد الغني حكومة الجزيرة للاهتمام بتنفيذ طريق أم القرى الفاو وتطوير الخدمات بمناطق الانتاج.
وإستعرض الأستاذ كمال عبد العظيم المدير التنفيذي لمحلية أم القرى جهود حكومة الفترة الإنتقالية لتطوير الخدمات بالمحلية مثمنا برنامج تغطية المزارعين وإعادة إستهداف مواطني المحلية مشيراً لضرورة معالجة اشكاليات بطاقات التأمين الصحي لضمان تمتع جميع مواطني الولاية بالخدمة .. ودعا ممثل الحرية والتغيير بالمحلية الأستاذ صديق أبو دريقة لتطوير المرافق الصحية وتوفير الخدمات العلاجية لإحداث التغيير المنشود الذي يتماشى مع أهداف الثورة ونادى بالتعامل بالقانون وعدم التعاطف مع المتفلتين لتحقيق دولة المؤسسات ومحاربة الفساد عبر تغيير السلوك والاعتماد على الكفاءات ..
وقال الأستاذ حمد النيل محمد حمد النيل رئييس اللجنة التسيرية لمزارعي الرهد أن 80 % من سكان ام القرى يعتمدون على الإنتاج الزراعي لافتاً لدور المزارعين في رفد الإقتصاد الوطني وأكد أن التامين الصحي سيوفر السند الإجتماعي للمزارعين مؤكداً على إستمرار الجهود لتكملة تغطية المزارعين. وكان الدكتور أبو بكر خضر مدير الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالجزيرة قد أعلن عن تغطية 3200 من اسر المزارعين لكفالة الحياة الإجتماعية والصحية لهم وتمكينهم من التفرغ للإنتاج.
وقال إن التأمين الصحي توجه في الفترة الإنتقالية لتوفير الأمن الاجتماعي معلناً إستمرار الجهود لتكملة تغطية المزارعين بمشروع الجنيد ومشروعي الجزيرة والمناقل وإعادة استهداف أكثر من 4.5 ألف من شرايح الدعم الإجتماعي عبر ديوان الزكاة ووزارة المالية الإتحادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - دعوة للتوسع في مظلة الشرائح المستهدفه للتامين الصحي بالجزيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق