اخبار الإقتصاد السوداني - بيئة الخرطوم : الولاية تعاني من تدهور النظم البيئية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بياناً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة " الذي يصادف 5/يونيو من كل عام ، ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان" استعادة النظم الأيكولوجية. وقال الامين العام للمجلس ولاية الخرطوم د. بشرى حامد في "البيان الصحفي" إن احتفال هذا العام يأتي في ظروف بيئية بالغة التعقيد إذ يفقد العالم سنوياً أكثر من "4"ملايين هكتار من الغابات، وتجفيف ما لا يقل عن 87% من الأراضي الرطبة خلال القرون الثلاثة السابقة، وصرف 80% من مياه الصرف الصحي في المحيطات دون معالجة علاوة على عمليات التلوث التي تهدد الحياة في العالم.
وأشار البيان إلى معاناة ولاية الخرطوم من تدهور النظم البيئية وتخطي سكان العاصمة ال "10" ملايين نسمة تقريباً، وطالب البيان بادماج البعد البيئي في كل أنشطة الولاية وإعادة إعمار الغابات وإيقاف التعدي على الأنهار ومصادر المياه، مع إخضاع عمليات استخدام الأراضي والتخطيط العمراني للحوكمة البيئية وتفعيل القوانين البيئية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بيئة الخرطوم : الولاية تعاني من تدهور النظم البيئية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق