اخبار السودان من كوش نيوز - تحرُّكات لدفع استحقاقات ومتأخرات سفارات السودان بالخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت معلومات تحصّلت عليها مصادر مطلعة، عن شروع وزارة الخارجية في إجراء تحرُّكات لإنقاذ الموقف المالي لسفارتها بالخارج. وقالت مصادر عليمة، إن وزيرة الخارجية التقت رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وحسب المعلومات فإنّ وزيرة الخارجية طلبت من حمدوك التدخل لحل الأزمة المالية للسفارات والبعثات الدبلوماسية، ويتوقّع أن تسفر التحرُّكات عن عقد اجتماعٍ يضم الأطراف ذات الصلة بالملف على رأسها رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية في وجود وزارة المالية ومحافظ بنك لحسم ملف مُتأخِّرات البعثات، وقالت المصادر إنّ قيادات بالوزارة عقدت لقاءً أمس، استمر لعدة لساعات للنظر في مُتأخِّرات السفارات بالخارج، إلى جانب ملفات أخرى.
وقال مصدرٌ مسؤولٌ بالوزارة بحسب صحيفة الصيحة أمس: (رغم أنّه لم يتم قطع موعد بدفعه للالتزام المالي, إلا أن الوزارة شرعت بصورة جادة لإنقاذ الموقف).
وكانت المصادر، قد أوضحت أنّ مُعظم بعثات السُّودان في دول التمثيل بالخارج لم تتسلّم رواتب وميزانيات تسييرها منذ سبعة عشر شهراً، وأن أوضاع السفراء والعاملين مأساوية، الأمر الذي يتطلّب تدخُّلاً عاجلاً من قيادة الوزارة لإنقاذ بعثاتها وتفادي دخول منسوبيها في مُحاكمات جَرّاء المُطالبات المالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - تحرُّكات لدفع استحقاقات ومتأخرات سفارات السودان بالخارج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق