اخبار الإقتصاد السوداني - اعتصام ب"العبيدية والفاروق" لايقاف أنشطة التعدين بالأحياء السكنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأ اليوم السبت بالتزامن مع يوم البيئة العالمي اعتصامًا بمنطقة العبيدية، للمطالبة بإبعاد وإيقاف أنشطة التعدين داخل الأحياء السكنية والمزارع، وإصحاح البيئة ومعالجة مخلفات التعدين بطريقة آمنة. وتحرك مواطنو (25) قرية تشكل وحدة العبيدية الكبرى الإدارية بولاية نهر النيل، إلى موقع الاعتصام الذي تنفذه لجان المقاومة والأجسام المطلبية بالمحلية.
وأوردت اللجنة المنظمة للاعتصام تصريح صحفي بينت فيه إن سقف المطالب هو إبعاد أنشطة التعدين من المنازل والمزارع وأن تقوم الشركات العاملة في مجال التعدين بواجباتها تجاه الإنسان والبيئة المحيطة، وتعمل على معالجة وإبادة مخلفات التعدين من سيانيد وزئبق وغيرها من المواد الضارة.
كما ركزت المطالب أيضًا على ضرورة توفير جميع الخدمات، خصوصًا خدمة توفير الأمن، ومحاصرة الجرائم الجديدة على المنطقة والتي بدأت في الظهور مع قيام أسواق التعدين وضبط الوجود البشري الآخذ في التزايد دون توفر أدنى قاعدة بيانات حوله، ودون وجود شرطة كافية لاحتواء المشكلات الكثيرة الناجمة عن ذلك إلزام الشركات بالتقيد بشروط التعدين الآمن.
وقالت اللجان المنظمة للاعتصام: "يعد إلزام الشركات بالتقيد بشروط التعدين الآمن، والعمل على درء آثار أنشطة التعدين أحد المطلوبات الهامة".
كما رفع المعتصمون شعارات تطالب بتحقيق العدالة والقصاص لشهداء المنطقة "مأمون، الصادق وهمام".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - اعتصام ب"العبيدية والفاروق" لايقاف أنشطة التعدين بالأحياء السكنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق