اخبار الإقتصاد السوداني - ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي للبيئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عطبرة 5-6-2021 (سونا) -إحتفلت ولاية نهر النيل اليوم بحاضرة الولاية الدامر باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف اليوم 5-6-2021م تحت شعار (استعادة الانظمة البيئية) بمشاركة واسعة من أعضاء حكومة الولاية ومنظمات المجتمع المدني. وأكد ممثل والي نهر النيل د/عبد الناصر محمد عثمان على أهمية معالجة الآثار البيئية للتعدين العشوائي ومصانع الأسمنت. وقال أن الممارسات السالبة للإنسان أثرت بصورة واضحة على البيئة، داعياً إلى المحافظة على ماتبقى من الانظمة البيئية.
واكد عبد الناصر التزام حكومة الولاية بتطبيق قوانين حماية البيئة بالتعاون مع الشركاء للمحافظة عليها من المهددات البيئية والتغير المناخي.
وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى لحماية البيئة د/ سامي مصطفى أحمد أن الإحتفال يأتي في هذا العام بعد أن اقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة لأهمية الإهتمام بالبيئة، مشيراً الى جهود مجلسه في المحافظة على البيئة، مبيناَ أن المجلس الأعلى لحماية البيئة ينظم جولات على المصانع كل أربعة أشهر لقراءة انبعاثات الغبار وفق القياسات البيئية، مؤكداً بان مصانع الأسمنت التزمت خلال الفترة الأخيرة بتركيب الفلاتر لوقف الانبعاثات والغبار.
وأشار د/ سامي الي جهود الولاية في قيام مصانع لاعادة لتدويرالنفايات، مشيرا إلى أن الولاية تواجه كثير من التحديات والمهددات البيئية بسبب التعدين العشوائي.
فيما اكد المدير التنفيذي لمحلية الدامر الاستاذ/عائد عبد الكافي ان مدينة الدامر تضررت بصورة واضحة من الآثار البيئية لمصانع الأسمنت، مشيراً الى ان هذه المصانع تمت المصادقة عليها دون الرجوع للمعايير البيئية والصحية.
وطالبت منظمات المجتمع المدني باخذ التدابير والتحوطات اللازمة لمواجهة التحديات البيئية للمصانع والتعدين واستنهاض همم الشباب في العمل على حماية وترقية البيئة.
هذا وقد اشتمل برنامج الإحتفال باليوم العالمي للبيئة على توزيع شتول مثمرة للمدارس وحمله كبرى لاصحاح البيئة بمدينة الدامر وتكريم الرعيل الأول للبيئة بالولاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي للبيئة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق