اخبار الإقتصاد السوداني - أمين عام الزكاة : تمدد نسبة الفقر لأكثر من 65% في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إنطلقت صباح اليوم برئاسة ديوان الزكاة بولاية الجزيرة أعمال الدورة التدريبية الأولى لشيوخ ومعلمي الخلاوي والتي ينظمها الديوان بالتعاون مع جامعتي القرآن الكريم وتأصيل العلوم وجامعة الجزيرة في الفترة من 5 – 10 يونيو الجاري بمشاركة 35 دارساً .. ودعا والي الجزيرة د. عبد الله إدريس الكنين رئيس مجلس أمناء ديوان الزكاة بالولاية لدي مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للإقتداء بالتجربة الماليزية في التغيرات التي طالت المساجد وبحث السبل الكفيلة لتحويل الخلاوي إلى مؤسسات مواكبة للعصر تجمع بين الأصالة والمعاصرة وتحقيق إنجذاب وصفه بالقوي نحو الخلاوي ،والعمل على إستحداث علاقة راسخة بين الخلاوي والتعليم العام ورفعة شأن المشائخ وإشاعة منهج الإعتدال والسماحة ومعالجة الآثار السالبة في المجتمع وما أفرزته من تفلتات وعنف وممارسات ضارة .
من جانبه أعلن الأمين العام لديوان الزكاة أحمد عبد الله عثمان عن الترتيبات الجارية لتصحيح أوضاع الخلاوي وحصرها في قاعدة بيانات معبراً عن عدم رضائه لما يقدمه لها الديوان وكشف عن فوضى وإشكالاتٍ صحية بين طلاب الخلاوي وتداخل بين مختلف الأعمار وعدم رعاية للمشايخ وجدوها في العديد من الخلاوي .
ووعد الأمين العام لديوان الزكاة بالإجتهاد لمعالجة الأوضاع وتخفيف المعاناة في ظل تمدد نسبة الفقر لأكثر من 65% وديون خارجية تتجاوز 62 مليار دولار خلفها النظام البائد الذي سعى للقضاء على الخلاوي كجزءٍ من مشروعه الإسلامي .
فيما إعتبرت د. صفية عبد الرحمن عبد الله المدير العام لوزارة الرعاية الإجتماعية بالولاية أن تحقيق مجتمع آمن ومعافى من كل الشوائب هو من صميم مسؤوليتهم الاجتماعية في الوزارة مشيرة إلى أن عظمة ثورة ديسمبر المجيدة تتطلب العمل على إستمرارها والمحافظة عليها ودعت للإهتمام بالعلاقة مع التربية والتعليم ،وعدت الخلاوي من المؤسسات المتعاملة مع أكثر الفئات المحتاجة لإعادة بناء بما يدعم جهود بناء الدولة الحديثة القائمة على الحرية والسلام والعدالة ،ونوهت لضرورة أن تكون الخلاوي هي مفتاح الجذب للجيل الناشئ نحو الإسلام مضيفة أنهم يبحثون عن تغيير حقيقي في الشباب يؤسس لبناء دولة حديثة .
إلى ذلك قال مبارك علي عثمان أمين ديوان الزكاة بالولاية إن للدورة دورا كبيرا في جانب تمكين شيوخ الخلاوي لتوصيل القرآن بطرق حديثة وفاعلة منوهاً إلى إعداد المادة العلمية للدورة عبر علماء مختصين لافتاً إلى أن الدورة ستشمل كل شيوخ خلاوي القرآن الكريم بالولاية في مراحلها القادمة لتمكينهم من أداء رسالتهم المطلوبة .
وكان د. الجيلي الصديق المبارك رئيس لجنة الإعداد للدورة قد أعلن عن إتجاه لأن تكون هذه الدورة حتمية لكل معلمي تحفيظ القرآن الكريم وإعتبرها الأولى من نوعها لإستكمال الجانب التعليمي والتأهيل النفسي والتربوي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - أمين عام الزكاة : تمدد نسبة الفقر لأكثر من 65% في السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق