اخبار السودان من كوش نيوز - صعوبات بالممر الأوسط لسد النهضة تحول دون تنفيذ الملء الثانى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف خبير المياه المصرى عباس شراقي إن تراجع إثيوبيا عن الملء الثاني كاملا لسد النهضة "كان متوقعا"، بعد صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها خلال الأيام الماضية. ولفت خلال حديثه مع قناة "إم بي سي " بحسب صحيفة الانتباهة، إلى أن هذه الصور أوضحت أن هناك صعوبة في استكمال ما تبقى من إنشاءات في الوقت المتبقي على موسم الفيضان.
وأضاف أن وزير الري الإثيوبي لم يصرح بكميات المياه التي سيتم تخزينها، مشيرا إلى أنه سيتم الاكتفاء بملء 4 مليارات متر مكعب بدلا عن 13 مليار متر مكعب المستهدف تخزينها خلال الملء الثاني.
وذكر أن الممر الأوسط في سد النهضة كان من المفترض أن يتم تعليته إلى 30 مترا إلا أن ذلك لم يحدث، وتم الوصول فقط إلى 4 أمتار.
وأشار إلى أن تأثر بالتراجع في الموقف الإثيوبي في إتمام الملء الثاني، خاصة وأن الخرطوم استعدت لتخزين 13 مليار متر مكعب بسد النهضة، لهذا لم تفتح المجال للمياه المخزنة في بحيرة سد روسرس والتي تضم 5 مليارات متر مكعب.
ولفت إلى احتمالية عدم تمكن إثيوبيا من ملء ال 4 مليارات متر مكعب التي تعتزم تخزينها بسد النهضة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - صعوبات بالممر الأوسط لسد النهضة تحول دون تنفيذ الملء الثانى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق