اخبار السودان من كوش نيوز - تجمُّع الصيادلة: انقطاع معظم أصناف الأدوية بالإمدادات الطبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف تجمُّع الصيادلة المهنيين أن الصندوق القومي الإمدادات الطبية يُعاني من مديونية وانقطاع لمُعظم الأصناف كأدوية السرطان والسكري والأدوية المُخدرة وحقن منع التجلطات على سبيل المثال لا الحصر.
وأكد بيان للتجمع صدر أمس، أن الإجراءات التي تم اتباعها في ملف الدواء زادت من رهق المواطن، حيث زاد سعر الدواء فى الإمدادات بصورة وصفها بالفلكية، تفوق ال200%، وأكد بحسب صحيفة الصيحة، أن أزمة الدواء مازالت تراوح مكانها، مشدداً على أنّ الموقف الدوائي تتسيّده النُّدرة والغلاء لعدم جدية الحكومة في حل الأزمة، متهماً الحكومة بأنها تتعمّد قتل السودانيين عبر حرمانهم من الدواء، وحذر من أنّ عدم وجود سياسة وعدم الالتزام بالسياسة المُعلنة فى ملف الدواء يفاقم الأزمة ويزيد من تعقيدها.

ووصم تصريحات كافة مسؤولي الحكومة في ملف الدواء بأن السمة الغالبة لها تضليل الرأي العام عبر إطلاق الوعود التي ينتهي أمدها عند وصولها للمايكروفون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - تجمُّع الصيادلة: انقطاع معظم أصناف الأدوية بالإمدادات الطبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق