اخبار السودان من سونا - صحة سنار تناقش تحديات حملة رش الباعوض في اسبوعها الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس د. الهادي عوض قسم الله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالانابة مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الإجتماع المسائي لحملة الرش بالمبيد ذو الأثر المتبقي جولة مايو – يونيو 2021م والذي ناقش تحديات الحملة في اسبوعها الأول. وأكد الهادي أمس أن نسبة التغطية 34.6 % نسبة ممتازة يجب المحافظة عليها مؤكداً تذليلهم لكل الصعاب التي تواجه الحملة بالمحليات السبع ، وقال أن الحملة تسير كما هو مخطط لها ،وأضاف أن هناك تجاوب من المدراء التنفيذيين لأغلب المحليات بدعم المكون المحلي.
من جهته شدد مامون بابكر المشرف الاتحادي على الحملة على ضرورة تكثيف الاشراف الميداني وتوفير أدوات السلامة لكل العاملين بالحملة وأيجاد بدائل لسد النقص وأضاف أن سير الحملة ممتاز ويحتاج المحافظة عليه والتجويد أكثر.
فيما قدم المشرفون الإتحاديون والولائيون تقاريرهم عن سير عمل حملة الرش، معددين التحديات التي صاحبت الأسبوع الأول للحملة المتمثلة في نقص معينات العمل لمعززي الصحة مما جعل هناك خللاً في العمل وتوفير اللبس الواقي وأدوات السلامة للعمال وضعف الاشراف الميداني وبعض المشاكل في التسجيل.
من جهته اكد أسامه صلاح مدير مكافحة نواقل الأمراض بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار أن حملة الرش بالمبيد ذو الأثر المتبقى هي من الاستراتيجيات التي
تتبعها وزارة الصحة لخفض نسبة الاصابة بالملاريا .
وأشارإلى أن الحملة جاءت تحت شعار "من أجل قطع دورة إنتقال ناقل الملاريا" داعياً المواطنين للتجاوب مع فرق الرش لانجاح الحملة حتى تحقق غايتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - صحة سنار تناقش تحديات حملة رش الباعوض في اسبوعها الأول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق