اخبار الإقتصاد السوداني - المالية بالنيل الأزرق تؤكد أهمية تشغيل مركز التدريب المهني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الأستاذ حسن عبدالمجيد خليفة المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف أهمية تشغيل مركز التدريب المهني والتلمذة الصناعية بمدينة الدمازين لدوره في رفد الولاية بالكوادر المؤهلة والمدربة من الشباب والنساء. وأوضح أن المركز واجه جملة من الصعوبات والتحديات خلال الفترة السابقة وبفضل المتابعة الجيدة والاهتمام المتعاظم من حكومة الولاية يشهد المركز الآن عملاً دؤوباً وحراكاً مكثفاً لتنفيذ المراحل الأخيرة من المشروع.
وقال الأستاذ اسماعيل الأزهري الأمين العام للمجلس القومي للتدريب المهني إن المرحلة الأخيرة من المشروع تتمثل في تركيب المعدات المتعلقة بالورش وتشغيلها بجانب تدريب المدربين والعاملين بالمركز وتمليكهم المعلومات الكافية عن المعدات ومعينات العمل .
وأبان أن المجلس سيتكفل بتوفير المواد الخام بعد معالحة فروقات الأسعار بجانب توفير عدد من مولدات الكهرباء الاحتياطية وسيتم إدخال قسم الالكترونيات والجانب النسوي .
وأعرب أزهري عن شكره للوكالة الألمانية لدعمها اللامحدود لمركز التدريب المهني بالدمازين ،داعياً حكومة الولاية للاهتمام بالمشروع نسبة للمكاسب التي يحققها للولاية .
وفي ذات السياق أوضح الأستاذ نبيل أبوالقاسم مدير التدريب والتنمية البشرية بوزارة المالية أن المركز يستوعب أعداداً كبيرة من أبناء العائدين والنازحين ويسهم في تخفيف البطالة وسط الشباب مما يتطلب إيجاد مواعين لايواء الدارسين، وجدد نبيل عزم إدارته تجاوز الصعوبات والتحديات حتى يرى المركز النور في القريب العاجل.
من جانبه قال الأستاذ الزين ادريس المستشار الفني للوكالة الالمانية للتنمية إن الجهود مستمرة لاستكمال كافة النواقص وافتتاح المركز بنهاية يوليو القادم، منوهاً إلى أن أعمال صب الخرصانة للأرضيات مستمرة ومن ثم تركيب وتشغيل الماكينات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - المالية بالنيل الأزرق تؤكد أهمية تشغيل مركز التدريب المهني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق