اخبار السودان الان - تدهور بيئي مريع بمحلية أمبدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رصد "الترا سودان" في جولة ميدانية له، تردٍ كبير في البيئة بمحلية أمبدة ومنطقة سوق ليبيا. ورصدت الجولة الميدانية ل"الترا سودان" في بعض الأحياء السكنية في محلية أمبدة وسوق ليبيا، عقب عيد الفطر، التردي الكبير في البيئة من خلال تكدس النفايات وتجمع مياه الأمطار وعدم تصريفها عقب هطولها أمسية 30 رمضان المنصرم.
ولاحظ المحرر غياب الاهتمام الرسمي بنقل النفايات لعدم توفير صناديق تجميعها، ما اضطر التجار لإلقائها في الشارع العام بصورة عشوائية.
في وقت قال فيه المواطن أحمد علي ل"الترا سودان"، إن المحلية تعاني من إهمال كبير بجانب عدم الاهتمام بالنظافة، وأضاف: "الأمطار الطفيفة التي هطلت أدت لزيادة تدهور البيئة لسوء التصريف وعدم تهيئة المجاري ما أدى لتجمعها في الساحات العامة".
ودعا المواطن الحكومة للتدخل العاجل لتجهيز مصارف المياه قبيل دخول فصل الخريف، محذرًا في الوقت ذاته من استمرار الإهمال، وأردف: "الوضع الحالي ينبئ بكارثة صحية وإنسانية حال لم يتم إعداد البيئة ونقل النفايات تجهيز مجاري المياه".
وتشهد بعض أحياء العاصمة الخرطوم تكدسًا للنفايات بجانب ضعف الاهتمام الحكومي في إيجاد الحلول الناجعة لمشكلة النفايات قبيل موسم الأمطار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - تدهور بيئي مريع بمحلية أمبدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق