اخبار السودان من سونا - البرهان والسيسي يبحثان سدالنهصة والعدوان على غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى الفريق اول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة مساء اليوم بمقر اقامته بفندق اسكريب بباريس بالرئيس المصري عبدالفتاح الذي وصل باريس عصر اليوم للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في وذلك بحضور الدكتورة مريم الصادق وزيرة الخارجية و عمر مانيس سفير السودان لدى فرنسا. وأوضحت الدكتورة مريم ان اللقاء تناول ثلاثة قضايا تهم الجانبين اولهما موضوع سد النهضة حيث اتفق الجانبان على ضرورة التنسيق خاصة وان موعد الملء الثاني قد اقترب ولابد من إتفاق شامل وملزم يتم بموجبه الملء الثاني مع التنسيق اللصيق بين الجانبين السوداني والمصري حتى يتم هذا الاتفاق قبل الملء الثاني.
وقالت ان اللقاء تناول أيضا التطورات في الجارة الشقيقة تشاد حيث اكد الرئيسان اهتمامهم بالامن والاستقرار في تشاد والعمل سويا من اجل الاستقرار وألا تكون هناك اية تداعيات سالبة على الاهل في تشاد او في المنطقة بصفة عامة.
وقالت وزيرة الخارجية أن لقاء البرهان والسيسي تناول أيضا مسألة العدوان الاسرائيلي على الضفة الغربية وقطاع غزة واكدا ان هذا القصف المستمر عدواني وغير مقبول ويجب أن يعمل الجانبان مع بقية المكونات خاصة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لوقف هذا العدوان وهذا التحطيم الذي يتم ، وان الحل القائم على اقامة الدولتين هو الاساس لتحقيق سلام مستمر وضرورة العمل الدبلوماسي والسياسي سويا لتحقيق السلام في فلسطين.
وأضافت الدكتورة مريم ان الرئيس البرهان قد اعرب عن شكره للرئيس السيسي عن هذه الزيارة ومشاركته في هذا المؤتمر المهم الذي سيكون له مابعده في الشأن الاقتصادي السوداني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - البرهان والسيسي يبحثان سدالنهصة والعدوان على غزة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق