اخبار السودان من كوش نيوز - محافظ مشروع الجزيرة: لا نملك جوالاً واحدًا من السماد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال محافظ مشروع الجزيرة، عمر مرزوق، إنّ المدخلات الإنتاجية للموسم الزراعي الحالي لم تصلهم بعد، وأكّد عدم امتلاكهم جوالاً واحدًا من السماد، بجانب مشكلات أخرى في توفّر الوقود، وأنّ الحكومة تعلم ذلك.
وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية، أنّ وصول شحنات مدخلات الإنتاج يستغرق زمنًا كبيرًا، وأنّه كان يفترض أنّ يتمّ التعاقد عليها منذ وقتٍ مبكّر، وأكّد أنّهم بذلك سيفقدون ما بين 25 إلى 30% من المساحة المستهدف زراعتها في القطاع المروي.

وأشار إلى حديث الجهات الرسمية والحكومة عن استهداف زراعة حوالي 50 مليون فدان في القطاعين"المطري والمروي".

وأشار مرزوق بحسب صحيفة الحداثة، إلى أنّ الموسم الإنتاجي الراهن يواجه مشكلة عامة على مستوى المشاريع المروية في البلاد، وفي مشروع الجزيرة على وجه الخصوص، وأنّه رغم مضي المواقيت الزمنية لبداية التحضير للزراعة، وشق وتطهير قنوات الريّ"أبو عشرين" إلاّ أنّ مزارعي المشروع لا يملكون ولا يتوفّر لهم وقود الجازولين لإجراء تلك العمليات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - محافظ مشروع الجزيرة: لا نملك جوالاً واحدًا من السماد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق