اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع غير مسبوق لأسعار اللحوم بسبب الترحيل والأعلاف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعاً غير مسبوق بالأسواق، ومنذ حلول شهر رمضان تضاعفت الأسعار بشكل مفاجئ، وسط دهشة واستغراب من المواطنين، باعتبار أن يمتلك أكبر ثروة حيوانية في أفريقيا، في وقت تصل أسعار اللحوم لهذه الأسعار الكبيرة التي أرهقت كاهل المواطنين. ولكن العاملين في المجال عزوا ارتفاع أسعار اللحوم لارتفاع أسعار الأعلاف وتكاليف ترحيل الماشية إلى السلخانات. وقال صاحب الجزارة زكريا حسن، إن الزيادة التي طرأت على اللحوم بدأت منذ إعلان الدولة ارتفاع أسعار الوقود، الأمر الذي فاقم الأسعار، فضلاً عن ارتفاع الأعلاف، لافتاً إلى أن تكاليف تربية المواشي أصبحت عالية جداً، وتوقع أن تستمر الأسعار في الزيادة إذا لم تتدخل الدولة بإيجاد حل لارتفاع أسعار الوقود الذي أحدث آثاراً سالبة على القطاعات الإنتاجية.
وأضاف زكريا، في حديث ل (مداميك)، أن سعر كيلو الضان يترواح بين 1800 إلى 2000 جنيه والعجالي 1600 إلى 1800 جنيه والمفرومة 2200 جنيه والسجق 2500 سعر الكيلو، والكبدة قطعة الضأن الصغيرة 600 جنيه والكيلو من الكبدة العجالي 1500 جنيه. وقال إنه رغم ارتفاع أسعار اللحوم هناك إقبال كبير على الشراء وبكميات كبيرة من بعض المواطنين، أما الغالبية العظمى فالكميات الذي يشتريها البعض تتراوح بين كيلو إلى نصف والعديد من المواطنين يشتري ربع كيلو، لافتاً إلى أن هناك بعض المواطنين اختفوا بسبب ارتفاع الأسعار.
وكشفت جولة (مداميك) أن هناك اختلافاً في الأسعار من محل لآخر وترتفع الأسعار أو تقل حسب نوعية وجودة اللحوم.
وقالت المواطنة بثينة عمر إن هناك ارتفاعاً كبيراً فاق كل التوقعات ومنذ حلول شهر رمضان تضاعفت الأسعار بشكل كبير، حيث ارتفع سعر الضأن من 1200 جنيه إلى 1800 والعجالي من 1000 جنيه إلى 1600 جنيه. وأضافت أنه بسبب ارتفاع الأسعار أصبحت تشتري كميات بسيطة لا تتعدى كيلو واحد في الأسبوع، مقارنة بكميات كانت تفوق 3 كيلو في السابق، واستعاضت عن اللحوم بشراء الدجاج لأن أسعاره أقل حيث يتراوح الكيلو بين 850 إلى 900 جنيه في بعض المحالات، ودعت الدولة إلى التدخل لمعالجة الأمر تقديراً لظروف المواطنين الذين اشتدت معاناتهم بسبب الغلاء.
مداميك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع غير مسبوق لأسعار اللحوم بسبب الترحيل والأعلاف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق