اخبار الإقتصاد السوداني - خبير اقتصادي يطالب بتصميم مشاريع استثمارية للمغتربين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب أستاذ الاقتصاد بجامعة للعلوم والتكنولوجيا، البروفيسور عبد العظيم المهل، بتصميم مشروعات استثمارية للمغتربين. واستعرض المهل، عددا من هذه المشاريع تخص شريحة المغتربين التي من بينها مشاريع الإسكان ومشاريع استثمارية فى الانتاج الزراعي والحيواني، بعيدا عن الوسطاء، وذلك لإكساب هذه المشاريع قيمة مضافة مع الإستفادة من خبرات المغتربين في زيادة صادرات البلاد إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، على أن تتناسب هذه المشروعات مع دخولهم وتطلعاتهم وذلك لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية بالبلاد .
وشدد المهل، لوكالة السودان للانباء، على ضرورة تفعيل دور المصارف والبنوك حول استقطاب مدخرات المغتربين التي تربو على أربعة مليارات دولار سنويا، معتبرا هذه المدخرات احدى مفاتيح حل الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، مؤكداً على أهمية الاهتمام بهذه الشريحة، وذلك بتوسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل أي سوداني مغترب، بجانب إزالة الشكوك التي تحيط بالبيئة الاستثمارية مع تحديث نظام فعال للضمان الإجتماعي لتغطية هذه الشريحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - خبير اقتصادي يطالب بتصميم مشاريع استثمارية للمغتربين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق