اخبار الإقتصاد السوداني - التجار في جوبا: تراجع سعر الدولار " لا قيمة له" مقابل ارتفاع الأسعار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال عدد من التجار في عاصمة جنوب جوبا، ان الانخفاض في سعر الامريكي، امام الجنيه المحلي: "عديمة الفائدة"، ولا تشير إلى إمكانية انخفاض الأسعار في السوق بسبب غياب الضمانة في استقرار السعر. في الأسبوع الماضي، شهدت جنوب السودان إنخفاضاً في قيمة الدولار أمام الجنيه المحلي، لكن اسعار السلع في الأسواق لا تزال مرتفعة على حسب شكاوى المواطنين في العامصة جوبا.
وقالت التاجرة سوزان كاكو، في سوق كاسيري، لراديو تمازُج، أن تراجع سعر الدولار امام الجنيه المحلي، لا معنى له قائلة: "رغم انفخاض الدولار الاسعار لا تزال مرتفعة، ونحن نحقق ارباح قليل".
وقال روبت بيتيا، رئيس الغرفة التجارة بولاية الاستوائية الوسطى لراديوت تمازُج: "لا يوجد ضمان في سعر الدولار، لكن التجار يبالغون ايضاً في الاسعار لأنهم يريدون استرداد أموالهم، ولقد اشتروا البضائع بسعر القديم للدولار".
من جانبه قال المحلل الاقتصادي الدكتور أبراهام ماليث، ان على الحكومة تعزيز النظام الضريبي، لمعرفة مصدر الأسعار من التجار قبل وصول البضائع إلى الأسواق.
وتابع: "الطريقة الوحيدة لاستقرار الاسعار هو تعزيز نظام الضرائب، على ان نقوم بمعرفة السعر من الأصل اذا كان التجار لا يزالون يحتفظون بالأسعار القديمة، وإذا عرفنا السعر من الأصل، فسنكون قادرين على معرفة مقدار الضريبة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - التجار في جوبا: تراجع سعر الدولار " لا قيمة له" مقابل ارتفاع الأسعار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق