اخبار الإقتصاد السوداني - "لدفع الإنتاج".. خبير اقتصادي يطالب بالإلغاء الفوري للجبايات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نادى أستاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم والخبير الاقتصادي د. محمد الجاك أحمد، الى وضع خارطة طريق لدفع عجلة الإنتاج فى القطاعات الانتاجية، والتى تشكل عصب اقتصاديات البلاد. وأشار الخبير،إلى أن أهم محاور هذه الخارطة تتمثل فى الإلغاء الفوري للجبايات ، والرسوم المباشرة وغير المباشرة المفروضة على هذه القطاعات على الأقل لفترة معقولة من الزمن، إضافة إلى توجيه كافة موارد الدولة لدعم هذه القطاعات لأحداث معدلات النمو المطلوبة فى فترة قياسية.
وشدد على ضرورة اتخاذ قرارات اقتصادية حاسمة لاعادة هيكلة الاقتصاد، وتحرير السوق بصورة كاملة، بما فى ذلك سوق العمل، مع تبنى مبدأ الشفافية والوضوح والمسألة فى كافة العمليات والمعاملات البنكية والمصرفية، وصولا لخلق بيئة اقتصادية مستقرة وجاذبة للمستثمرين.
ونوه الخبير، إلى ضرورة حل واحتواء مشكلات المستثمرين بالسرعة المطلوبة، من خلال إصلاحات تشريعية وادارية فعالة على ان ترفع هذه التشريعات معدلات الأمان، وتعمل على تقليص نسب المخاطر فى العملية الاستثمارية فى البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - "لدفع الإنتاج".. خبير اقتصادي يطالب بالإلغاء الفوري للجبايات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق