اخبار الإقتصاد السوداني - عاصمة جنوب دارفور مهددة بقطع الإمداد الكهربائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دفعت ادارة كهرباء مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور بخطاب للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء المحدودة تخطرها فيه بأن شركة "كوني" المشغلة للمحطة التركية توليد الكهرباء بنيالا، بصدد ايقاف تشغيل المحطة يوم الخميس المقبل السادس من مايو الحالي، وذلك بسبب عدم التزام الحكومة بسداد المديونيات المتراكمة. وظلت شركة "كوني" المشغلة لمحطة توليد الكهرباء التركية، تلجأ الى خيار قطع الامداد الكهربائي عن عدد من المدن السودانية، بسبب عدم ايفاء الحكومة السودانية بما عليها من مديونيات متراكمة، حيث عاشت مدينة نيالا في مطلع ابريل المنصرم اسبوعاً كاملاً بلا كهرباء الأمر الذي أحدث خسائر كبيرة ومعاناة في حياة المواطنين.
وقالت ادارة الكهرباء- في الخطاب الذي اطلعت عليه دارفور24- انها تسلمت في الخامس والعشرين من ابريل المنصرم خطاباً من الشركة المشغلة لمحطة التوليد التركية تهدد فيه بايقاف محطات التوليد ان لم تف الحكومة بتسوية المديونيات المتراكمة، واجراء نقاشات حول تجديد العقد الذي بينها والحكومة.
وابرمت الحكومة السودانية في عهد الانقاذ في العام 2017م عقداً مع الشركة التركية لانتاج الكهرباء بعدد من المدن السودانية من بينها مدينة نيالا، وتصف الحكومة الحالية الاتفاق مع الشركة بالمعيب لكنها لم تستطع ان تتخلص منه أو تجري تعديلاً في بنوده على الرغم من مضي أكثر من عامين من سقوط نظام ، والقطع المتكرر للامداد الكهربائ عن المدن بسبب تراكم المديونيات على الحكومة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - عاصمة جنوب دارفور مهددة بقطع الإمداد الكهربائي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق