اخبار الإقتصاد السوداني - مشروع الخضر والفاكهة بالرهد يدخل دائرة الإنتاج قريبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المدير العام لوزارة الإنتاج والموراد الاقتصادية بشمال كردفان، الدكتور إدريس موسي آدم عمر إدخال مشروع التنمية لإنتاج الخضرإلي دائرة الإنتاج خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 40 عاماً . وأشار خلال زيارته للمشروع برفقة مدير الزراعه بمحلية الرهد والمدير العام للمشروع خور أبو حبل الزراعي والعمده عيسى كبر عمدة الرهد وعدد من المزارعين أشار إلى أن المشروع يعد من المشروعات الرائدة التي يعول عليها كثيراً في تحقيق الأمن الغذائيّ للمحلية والولاية موضحا أنه يتميز بالعديد من الميزات النسبية والتفضليه لإنتاج المحاصيل الزراعية خاصة إنتاج الخضر ويتميز بإنتاجيه عالية للخضر.
وأضاف دكتور إدريس أن المشروع شهد تدهوراً ملحوظاً في البنيات التحتية خاصة الأراضي الزراعية ومنظمات الري بالمشروع خلال الفترة الماضية.
وقال إن الوزارة تسعي جاهدة خلال الفترة المقبلة، لإعاده تأهيل البني التحتية للمشروع، وتوفير الري للأراضي الزراعية إلي جانب التوسع في المساحات الزراعية، بالإستفادة من الإمكانيات والأراضي الغير مستغلة .
ومن جانبه أكد العمدة عيسى كبر عمدة الرهد أبودكنه على أهمية تنمية وتطوير المشروع وضرورة إعادة تأهيل الترع الرئيسية ومنظمات الري بالمشروع، مشيراً إلى أن المشروع له إسهامات كبيرة في تحقيق التنمية الريفية والاقتصادية للمزارعين، بجانب توفير الخضر للمناطق المحلية المختلفة.
وتشير (سونا) إلي أن المشروع تأسس في عام 1971 أبان حكومة مايو ضمن برنامج التعاونيات وتبلغ مساحته 300 فدان ويروى بري إنسيابي من ترعه الرهد أبودكنه وتزرع به جميع الخضروات المختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مشروع الخضر والفاكهة بالرهد يدخل دائرة الإنتاج قريبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق