اخبار الإقتصاد السوداني - نموذج سوداني مشرف للعمل المثمر بالأمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محمية الزوراء الطبيعية- عجمان
مازال الإنسان السوداني يقدم نماذج طيبة للأداء المتميز في مختلف مجالات العمل والإنتاج والإبداع، وأصبح من المألوف خبر إختيار سوداني|ة في منصب مرموق بالمنظمات الإقليمية والعالمية
من بين هذه النماذج السودانية المشرفة الدكتور المهندس الزراعي على حمد بشير الحاصل على درجة الدكتوراة في العلوم البستانية تخصص نخيل التمر.
إنه يعمل بعيداً عن الأضواء كعادة اهل الذبن لايحبون الحديث عن أنفسهم لكن أعمالهم تفرض نفسها مثل أعمال الدكتور علي التي أثمرت في أكثر من حقل في الامارات العربية المتحدة.
لديه باقة من والأوراق العلمية المنشورة في دوريات عالمية ومؤلفات من بينها دليل إدارة المشتل وبروشور الزهور الموسمية ونباتات البيئة المحلية في إمارة عجمان.
عمل بدائرة البلدية والتخطيط بإدارة الزراعة الحدائق العامة، وأشرف ونفذ الكثير من المشروعات الزراعية الرائدة أهمها مشتل الدائرة لإنتاج الأنواع المختلفة من الشتلات الزراعية كما نفذ مشروع محمية الزوراء الطبيعية وأشرف على إدارة أعمال البستنة التجميلية في إمارة عجمان.
لذلك لم يكن من المستغرب ان ينال عشرات شهادات التقدير والعرفان من داخل وخارج دولة الأمارات العربية المتحدة، كما حصل خمس شهادات في الإبتكار واجتاز الإمتحان النهائي من المعهد
Global innovation inistitute"Gini" العالمى للابتكار فى امريكا
لذلك إستحق تكريم سمو رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الشيخ راشد بن حميد النعيمي ضمن فريق الإبتكار بمناسبة حصول دائرة البلدية على شهادة المصادقة للمواصفة الفنية والعالمية للإبتكار حيث كان من أحد المبتكرين بمشروعه المميز في إستخدام نشارة الخشب في الإنتاج الزراعي.
الجدير بالذكر ان الدكتور علي حمد بشير شارك وأقام العديد من الورش والمحاضرات التثقيفية الزراعية لطلاب الجامعات والمدارس، كما عمل بالدائرة الخاصة لسمو الشيخ زايد ال نهيان طيب الله ثراه لإدارة 29000 شجرة فاكهة منتجة كما عمل في محطة أبحاث الفاكهة بإمارة ابو طبي بمدينة العين.
الدكتور مهندس زراعي علي حمد بشير نموذج سوداني مشرف للعمل المثمر الذي حول مساحات شاسعة من الأراضي الجرداء إلى حدائق مخضرة عامرة بالزهور والثمرات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - نموذج سوداني مشرف للعمل المثمر بالأمارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق