اخبار الإقتصاد السوداني - شمال كردفان تستهدف زراعة 12 مليون فدان هذا الموسم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية شمال كردفان إكتمال الترتيبات لإستقبال الموسم الزراعي الجديد واوضح المدير العام للوزارة د. إدريس موسى آدم ( لوكالة للانباء) ان جملة المساحات المستهدفة للموسم الزراعي المقبل تبلغ 12 مليون فدان بالمحاصيل الزراعية المختلفة . وأشار إلى أن التوسع في زيادة المساحات جاءت وفقا لتوجيهات وزير الزراعة والموراد الطبيعية البروفسور الطاهر اسماعيل محمد حربي للتوسع في هذه المساحات لضمان عمليات التمويل من ضمنها البنك الدولي لتمويل الموسم الزراعي بالسودان .
واضاف ان هذا شجع وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية لادخال مساحات واسعة بمحليتي جبرة الشيخ وسودري
مبينا ان هناك إتصال قد تم مع وزارة الزراعة الإتحادية لتوفير كافة المدخلات الزراعية لأجل إنجاح الموسم الزراعى مشيرا للشراكات الذكية مع شركات القطاع الخاص فيما يتعلق بالزراعة في مشروع أبوحبل الزراعي وقال د. إدريس أن هنالك شركة خاصة قد أبدت رغبتها الأكيدة في زراعة زهرة عباد الشمس في مشروع أبوحبل الزراعي وزراعة القطن لتحقيق التنمية في الولاية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - شمال كردفان تستهدف زراعة 12 مليون فدان هذا الموسم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق