اخبار السودان من سونا - وزيرة الخارجية تزور متحف الإبادة الجماعية بكيغالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
زارت عصر اليوم الجمعة وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المتحف التذكاري للإبادة الجماعية بكيغالي عاصمة رواندا. حيث طافت الوزيرة بكل جوانب المتحف، ووضعت اكليلاً من الزهور على المقبرة التذكارية لضحايا الإبادة الجماعية. وعبرت الوزيرة عن عمق التجربة الرواندية والتحول السريع، قائلة "رغم الشر والقتل علي اساس الهوية العرقية في رواندا الذي فجع الضمير العالمي، الا ان نزعات الخير والسمو والتحول من الكراهية والعنف والعنصرية الي معاني الحب والتسامح والتصافي والإقبال علي المستقبل بروح وطنية حققت نهضة اقتصادية وحضارة محل إعجاب العالم، كما أن توثيق التجربة بهذه الطريقة الملهمة للشعوب يجد الاشادة والتقدير بما يحمله من قيم الإنسانية ونبذ خطاب الكراهية وتعزيز الوجدان المشترك كمدخل للتصالح والبناء الوطني".
الجدير بالذكر ان متحف الإبادة الجماعية في العاصمة كيغالي شاهدا على إزهاق حوالي 800 ألف روح خلال حملة التطهير العرقي الذي شهدته في تسعينيات القرن الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - وزيرة الخارجية تزور متحف الإبادة الجماعية بكيغالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق