اخبار السودان من سونا - الإتحاد النسائي السوداني يرحب بالمصادقة على سيداو ويرفض التحفظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت اللجنة التنفيذية للإتحاد النسائي السوداني دعمها لخطوة الحكومة في المصادقة على إتفاقية سيداو والتى اجازها مجلس الوزراء مؤخرا، مؤكدة رفضها على أي تحفظ على مواد الإتفاقية. وأوضحت في بيان لها اليوم أن المطالبة بالمصادقة على المواثيق والإتفاقيات الدولية والإقليمية الداعمة لحقوق النساء وعلى رأسها سيداو والبروتوكول الافريقي ظلت محل مناورة ومساومة من جميع الحكومات السابقة المتعاقبة على . مشيرة إلى أن المواد الثلاث موضوع التحفظ (2) و(16) و(29/1) تعتبر روح الاتفاقية وتبين حقوق المرأة وبدونها تصبح الإتفاقية حبرا على ورق.
وثمن اللجنة هذه الخطوة، مطالبة بالإسراع في سن القوانين الداعمة لها، وشجبت التحفظ على أي من موادها، ونادت التنظيمات النسائية المختلفة لمناهضة التحفظات.
وأشار البيان إن النساء إستبشرن خيرا برياح التغيير وثورة ديسمبر المجيدة ، مشيرا إلى تصريحات رئيس الوزراء عن إنصاف النساء وضرورة تمثيلهن في كل المستويات لما قدمته المرأة السودانية عبر تاريخها الذاخر بالتضحيات والتفاني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - الإتحاد النسائي السوداني يرحب بالمصادقة على سيداو ويرفض التحفظات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق