اخبار السودان الان - تسليم المرافعات النهائية في قضية الشهيد "حنفي عبدالشكور"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سلمت هيئتا الاتهام والدفاع في قضية الشهيد حنفي عبدالشكور، اليوم الخميس، مرافعاتهما الختامية، لقاضي المحكمة الخاصة الكبرى التي تنظر القضية، برئاسة قاضي المحكمة العليا مولانا صلاح الدين محجوب سيد أحمد. وبدأت جلسات المحاكمة في السابع من تموز/يوليو 2020، وامتدت لعدد (26) جلسة، وتم تحديد الجلسة الختامية للنطق بالحكم يوم الاثنين 24 أيار/مايو المقبل، الساعة العاشرة صباحًا بمعهد العلوم القضائية بأركويت.
يذكر أن المتهم في القضية، الرائد بقوات الدعم السريع، يوسف محي الدين الفكي، والذي كان يعمل في السابق بجهاز الأمن.
يشار إلى ان الشهيد حنفي عبدالشكور، كان قد استشهد دهسًا بالعربة التي يقودها المتهم، بأم درمان حي الدوحة، يوم 3 حزيران/يونيو 2019، الساعة 8 صباحًا وهو نفس اليوم الذي تم فيه فض اعتصام القيادة العامة والاعتصامات بالولايات.
وكانت المحكمة الكبرى برئاسة قاضي الاستئناف، مولانا محمد مصطفى، في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، قد وجهت تهمة القتل العمد وفق المادة (130) من القانون الجنائي السوداني، في مواجهة المتهم يوسف محي الدين.
وأشار محامي الاتهام في حديث ل"الترا سودان"، إلى أن المتهم في أقواله حينها، أكد أنه ينتمي لجهاز الأمن والمخابرات الوطني سابقًا "جهاز المخابرات العامة حاليًا"، وأضاف: "المتهم قال إنه كان ضابطًا بجهاز الأمن، وأصبح من مؤسسي قوات الدعم السريع في العام 2013، عقب التحاقه بها"
وقتل الشهيد حنفي عبدالشكور في حي الدوحة بأم درمان عقب فض اعتصام القيادة العامة دهسًا بسيارة تتبع لقوات الدعم السريع، ويقول الاتهام والشهود إنه كان يقودها الرائد بالدعم السريع يوسف محي الدين، حيث دهس الشهيد عندما رفض فتح الطريق وإزالة المتاريس التي تم نصبها في معظم شوارع إثر مجزرة القيادة العامة. وقيد التقرير الطبي الصادر من مشرحة أم درمان، أن سبب الوفاة هو الجروح وكسر في عظام الجمجمة والنزيف الدموي تحت السحايا بسبب الاصطدام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - تسليم المرافعات النهائية في قضية الشهيد "حنفي عبدالشكور" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق