اخبار الإقتصاد السوداني - الاردن تعتمد عدد من المسالخ الجديدة في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق وزير الزراعة الاردني، خالد الحنيفات، على اعتماد عدد من المسالخ الجديدة في ، وذلك بعد فتح باب استيراد اللحوم المبردة جوًا من السودان. وقالت الوزارة الاردنية في بيان، إن قرارها جاء بهدف تشجيع المستوردين للحصول على رخص الاستيراد، و تأمين مسالخ معتمدة في السودان، مبينًة أنه تمت الموافقة على تنسيب لجنة المسالخ باعتماد كل من مسلخ الشاهين الإفريقي، و مسلخ غناوه، و السماح بالاستيراد منهم، بالإضافة لمسلخ الكدرو المعتمد سابقًا لدى الوزارة.
و أضافت، أن قرار اعتماد المسالخ الجديدة يأتي بعد استكمال كافة الوثائق المطلوبة منها، و بعد التقييم الذي قامت به اللجنة المكلفة بدراسة و تقييم الوضع البيطري في السودان نهاية شهر آذار الماضي.
وبينت الوزارة، أن هذه الخطوه من شأنها منع أي عمليات احتكار قد تحدث، و زيادة المنافسة بين المصدريين من هذه المسالخ و المستوردين منها، مؤكدةً أن ذلك سينعكس إيجابيًا على أسعار اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية.
وكانت وزارة الزراعة الاردنية قد وافقت و بناء على تنسيب لجنة صحة الحيوان، على السماح باستيراد اللحوم الطازجة المبردة بالطائرات من السودان، وليس الخراف الحية تجنبًا لبعض الأوبئة المشتركة بين الحيوان و الإنسان في حال استيرادها حية.
المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الاردن تعتمد عدد من المسالخ الجديدة في السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق