اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الزراعة يلتقى محافظ مشروع الهواد للتنمية المتكاملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 14-4-2021 (سونا) - إلتقى دكتور الطاهر حربي، وزير الزراعة والغابات بمكتبه اليوم بمحافظ مشروع الهواد للتنمية المتكاملة ووفد من خبراء المشروع. وأوضح الوزير أن مشروع الهواد سوف يتم طرحه في مؤتمر باريس في مايو 2021، مشيراً إلى أن هنالك شركات أمريكية كبرى قادمة إلى البلاد في الفترة المقبلة، ووجه بالعمل على تجهيز شراكات بمشروع الهواد القومي تكون جاذبة لكبريات الشركات الأجنبية.
وأمّن السيد وزير الزراعة والغابات على الأهمية الاستراتيجية التي توليها الدولة لمشروع الهواد القومي الذي يتبنى مفهوم الشراكات الاستثمارية بين الدولة وصغار المزارعين والجهات الاستثمارية الوطنية والأجنبية.
وقدّم دكتور محمد عطا المنان محافظ المشروع تنويراً كاملاً عن المشروع الذي يعد معبر عملاق للتنمية يطبّق مفهوم الشراكات الاستثمارية في سلاسل القيمة المتكاملة، زراعة وإنتاج حيواني وصناعات تحويلية وتسويق، وتبلغ مساحته 5 ملايين فدان ويخترق خمس ولايات، نهر النيل، الخرطوم، كسلا، القضارف، والجزيرة.
وقال محافظ المشروع أن من المخطط قيام مزرعة رعوية بالمشروع على نمط محطات الماشية الأسترالية بمساحة مليون فدان، مشيرا إلى أنها سوف تكون ثاني أكبر مزارع رعوية في العالم بعد محطة آنا كريك للماشية في أستراليا، وتفوق في مساحتها مزرعة كنج رانش الرعوية في ولاية تكساس الأمريكية والتي تحتل المرتبة الثانية عالمياً.
وقال دكتور محمد عطا المنان إن المرحلة الأولى لمشروع الهواد القومي تبلغ 2.4 مليون فدان تشمل 600 ألف فدان عبارة عن حقوق تاريخية لملاك الأراضي ، وسوف يتم تقنينها وتمليك أصحابها شهادات بحث بالملكية ومن ثم تطرح على صغار المزارعين صيغ الشراكات الاستثمارية ليختاروا ما يناسبهم منها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الزراعة يلتقى محافظ مشروع الهواد للتنمية المتكاملة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق