اخبار الإقتصاد السوداني - ختام ملتقي الأعمال بكسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 8-4-2021(سونا) - إختتمت بصالة البستان بولاية كسلا فعاليات ملتقى الأعمال الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية(اليونيدو) بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية. واستهدف الملتقى أصحاب المصلحة من المنتجين والمصدرين والمصنعين والشركات ومؤسسات التمويل بهدف خلق التشيك بين هذه الجهات حول محصول السمسم.
أوضح الدكتور علي أحمد علي الخبير الوطني في مجال الزراعة أن الملتقى يجيء ضمن مشروع سلاسل القيمة لمشروع تعزيز النمو الإقتصادي الشامل لخلق الربط بين المنتجين والمصدرين وتقليل الوسطاء، مشيراً إلى أن الملتقى يعتبر الأول من نوعه وناقش بشكل مستفيض الجوانب المتعلقة بمحصول السمسم وكيفية تطويره والإستفادة منه كمنتج إقتصادي بجانب تحقيق القيمة المضافة للمنتج.
وقال إن الملتقى خرج بتوصيات بناءه شملت مختلف الجوانب من شأنها دعم القطاع الزراعي وتبني تطوير محصول السمسم وتحقيق الفوائد المرجوة.
وأشارت المهندس إبتسام على نمر ممثل مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية إلى إمكانيات الولاية الزراعية وإنتاجية محصول السمسم الذي يعد من المحاصيل الأساسية بمحلية ود الحليو.
من جانبها أعلنت ممثل وزارة الصناعة والإستثمار تبني الوزارة لقيام ملتقى جامع لمزيد من التفاكر حول أهمية محصول السمسم ،علاوة على الإهتمام بالمحاصيل الإنتاجية الأخرى. وتطرقت إلى رؤية الوزارة لتطويرالصناعة خاصة الصناعات الإنتاجية المرتبطة بالإنتاج الزراعي.
أشادت بدور اليونيدو وتبنيها الخطوة الأولى تجاه تعظيم المحاصيل النقدية خاصة السمسم عبر عدد من المشاركين في الملتقى عن الفوائد الكبيرة والمخرجات الإيجابية التي وضحت دور كل طرف من المزارعين المنتجين المصدرين والمصنعين.وامنوا على فكرة تقليل الوسطاء وضرورة إقامة المزيد من الملتقيات التي تعظم من دور القطاع الزراعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ختام ملتقي الأعمال بكسلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق