اخبار الإقتصاد السوداني - حمدوك يشدد على عدم تصدير الصمغ العربي خاماً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض: معتصم حسن – فاطمة علي
شدد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، على أهمية الخروج من النمط التقليدي لإنتاج الصمغ العربي والعمل على تطوير المنتج وزيادة الإنتاج، داعياً لأهمية عدم تصدير الصمغ خاماً للاستفادة من القيمة الإضافية له.
وأقرّ حمدوك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الصمغ العربي الأول بمدينة الأبيض أمس، بأن هنالك مشكلات تُواجه القطاع الزراعي، وأنهم جاءوا للاستماع إليها، وقال "هنالك مُشكلاتٌ مثل المياه والصحة والتعليم وغيرها تمثل تحدياً مشتركاً لعدد من الولايات، وإن البلاد تخلّفت كثيراً"، مُطالباً بشحذ الهِمَم والعمل جميعاً لانتشال البلاد إلى التطور والتقدم. وبدأ رئيس الوزراء، زيارة لمدينة الأبيض صباح أمس. واعترض ثوار التنسيقية الميدانية بولاية شمال كردفان، موكب رئيس الوزراء بعد مُخاطبته الجلسة الافتتاحية لمُلتقى الصمغ العربي الأول بالأبيض، رافعين شعارات تُطالب بإقالة الوالي ووزراء حكومة شمال كردفان، فيما ترجّل حمدوك من موكبه واستمع إليهم متعهداً بالنظر لمطالبهم.
ودفع المحتجون بمطلب إقالة الوالي خالد مصطفى، بجانب المُشكلات التي تُعاني منها الولاية، أولها انقطاع المياه التي استمرّت لعدة أيّامٍ، ورفع المُحتجون لافتات تتّهم الوالي بموالاته النظام السابق، مُطالبين بإقالة الوالي ووزير مالية الولاية.
هذا واتّفق والي شمال كردفان خالد مصطفى مع ممثل الحرية والتغيير حامد بليلة في المُطالبة بالحل الجذري لمياه مدينة الأبيض، وذلك بالإمداد المائي من النيل الأبيض (كوستي) لحل الأزمة بشكل نهائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - حمدوك يشدد على عدم تصدير الصمغ العربي خاماً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق