اخبار الإقتصاد السوداني - اعداد خارطة للمشروعات التنموية بولاية كسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 6-4-2021(سونا) - شرعت حكومة ولاية كسلا في إعداد خارطة متكاملة للمشروعات التنموية بالولاية تشمل القطاعات المختلفة تعمل علي زيادة الانتاج والانتاجية وتكون ذات مردود إقتصادي وأجتماعي يخدم مجتمع الولاية وستقدم لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاتحادية. وفي هذا الاطار عقد مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا إجتماعا برئاسة والي الولاية المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ بغرض التفاكر حول أولويات وكيفية وضع خارطة المشروعات وفق دراسة علمية ومؤشرات وأهداف عامة وفرعية .
وأوضح مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة موسي محمد أوشيك إن الاجتماع أعطى أولوية لمشروعات ومبادرات الشباب ورفع مقترحات لإكمال ما تم بدءه في مشروعات صندوق إعادة بناء وتنمية شرق بالاضافة الي إبتكار مشروعات خدمية جديدة في الصحة والتعليم والمياه يتم تقديمها للصندوق .
وقال ان المجلس ناقش بصورة مستفيضة هذه المشروعات وخرج بالعديد حول المشروعات التي تساعد في زيادة عملية الانتاج والانتاجية خاصة قطاعات الزراعة والمراعي والثروة الحيوانية فضلا عن مشروعات الخدمات الاساسية والبنيات التحتية .
وأشار أوشيك الي ان الاجتماع تطرق ايضا الي مشروع ثمرات في الجانب الاجتماعي واهميته والذي سيتم تنفيذه بالولاية ضمن الولايات المختارة لتنفيذ المشروع .
وقال انه تم التفاكر حول برنامج إزالة المسكيت من دلتا القاش والاستفادة من المياه في الزراعة وأهمية حماية مدينة كسلا والمدن الأخري علي ضفاف القاش وتقديم برامج مختصة في هذا الجانب ومتكاملة تحمي المدن من الفيضانات المتكررة للقاش .
وأوضح موسي انه تم رفع مقترحات للمشروعات من الوزارات والمحليات لإعداد خارطة المشروعات التي سيتم تقديمها لوزارة المالية الاتحادية في شكل وثيقة مشروعات مبينا انه ستتم الاستعانة بخبير من المركز في هذا الجانب بالاضافة للاستعانة بخبراء من جامعة كسلا وادارة التخطيط التنموي بالولاية ومن ثم مناقشة الوثيقة عبر مجلس الوزراء تمهيدا لرفعها للوزارة الاتحادية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - اعداد خارطة للمشروعات التنموية بولاية كسلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق