اخبار الإقتصاد السوداني - احتكاكات بين المزارعين والرعاة بولاية سنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذت مجموعة مسلحة هجوماً على مزارع شلتوت بولاية سنار مما أثار الرعب والخوف وسط المزارعين والرعاة. وقال المزارع عبدالله آدم محمد رئيس لجنة تيسير مزارعي الزراعة المطرية ولاية سنار بالرغم من أن الحكومة استقطعت جزءاً من المشاريع بواقع 10 في المائة في المساحات والمسارات بغرض توفير سكن للعائدين من دولة ومزارع لهم وكذلك للمسارات إلا أن بعض سماسرة النظام البائد استمكنوا من هذه الأراضي، مما أضاع الهدف.

لافتاً إلى أن الاستقطاع حرم منه صاحب الأرض ولم يصل للعائدين وتم تسليمه لأشخاص لم يروا الجنوب طول حياتهم وأضاف تم تحريض يعض العائدين للاعتداء على المزارعين ونزع أراضيهم (الحواكير) بالقوة بحجة أنها تتبع لهم تاريخياً.
وأفاد آدم بحسب صحيفة التيار، أن الاعتداءات وقعت في مشروع مزارع شلتوت المتمثلة في حرق الآليات وغيرها من الخسائر وأضاف بأن مجموعة قامت بإخطاره بإن هناك مجموعة مسلحة على متن سيارات بوكس مسلحين يطلقون النار على الهواء في مشروع مزارع شلتوت بولاية سنار (قرية بوزي) مما أثار الرعب والخوف بين المزارعين.

وأضاف إن تدخل ناظر قبيلة رفاعة مالك حسن اب رؤوف، جعل الفرقاء يتوصلون لهدنة، وتمت السيطرة على الموقف، إلا أنه عاد وحذر من أن عدم تدارك الحكومة لهذه الإشكالية سوف ينتج عنها حرب أهلية تتعدى مسألة الزراعة وتؤدي إلى نسف النسيج الاجتماعي مطالباً الحكومة الإسراع لتفادي هذه الإشكالية بعقد مؤتمر عاجل يضم المزارعين والرعاة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - احتكاكات بين المزارعين والرعاة بولاية سنار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق