اخبار الإقتصاد السوداني - افتتاح مجمع"نور الإسلام لتحفيظ القرآن الكريم" بشمال دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر في 6-4-2021م (سونا) - افتتح مدير خطاب الزكاة والاعلام ممثل أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور الشيخ عيسي ادم بخيت الدخري والمدير التنفيذي لمحلية كليمندو بالإنابة عبد الفضيل أبكر جبريل والمدير التنفيذي لمحلية دار السلام حامد عيسي اليوم بمنطقة أبو دليق التابعة لمحلية كليمندو افتتحوا وسط احتفال جماهيري كبير "مجمع نور الإسلام لتحفيظ القران الكريم وعلومه" والذي تم انشاؤه علي نمط خلاوي همشكوريب لمؤسسها الشيخ علي بيتاي. وجدد ممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية اهتمام الزكاة بدعم الخلاوي ودور العبادة وتسخير كافة الإمكانيات التي تمكن المجمع من تحفيظ النشئ القران الكريم ونشر تعاليم الدين الاسلامي الحنيف في أوساط المجتمع .وأشار خلال مخاطبته الإحتفال الكبير الذي أقيم علي شرف هذه المناسبة بمشاركة واسعة من شيوخ ومريدي الخلاوي من ولاية شرق دارفور ومحليات شمال دارفور بجانب مواطني منطقة إبو دليق والقري المجاورة وعميد كلية تنمية المجتمع بمحلية كليمندو أشار إلي أهمية المجمع في مخاطبة و معالجة ماعلق بالقلوب .داعيآ إلي ضرورة التمسك بحبل الله المتين بحانب التضرع للمولي عز وجل والتضرع إليه من أجل إصلاح حال العباد والبلاد معلنآ عن دعم الديوان للمجمع بمبلغ (100)ألف جنيه للإستفادة منه في التأسيس.
من جهته أكد المدير التنفيذي لمحلية كليمندو بالإنابة وقوف محليته ودعمها لمجمع نور الإسلام وجعله دارا للشوري وملجأ لكافة الأمور الدينية والدنيوية معتبرآ إفتتاح هذا المجمع إضافة حقيقية للمحلية في تحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه.
فيما اوضح شيخ مجمع نور الإسلام لتحفيظ القران الكريم وعلومه أحمد عبد الرسول دودة أن المجمع يستوعب (19) من حفظة القرآن الكريم من أبناء محليتي كليمندو ودار السلام الذين درسوا بخلاوي همشكوريب بكسلا وآلو علي أنفسهم ضرورة إنشاء مجمع لتعليم القران الكريم علي نمط خلاوي همشكوريب .وقال إن المجمع يستهدف جميع أفراد المجتمع رجالآ ونساءآ صغارآ وكبارآ.
في ذات السياق رحب عمدة منطقة أبودليق بافتتاح المجمع الإسلامي والذي قال إنهم يتطلعون من خلاله إزالة الأمية الدينية والابجدية وتوطيد صلات العباد بربهم فضلآ عن رتق النسيج الإجتماعي وإزالة الفوارق الناجمة جراء الجهل ومحاربة العادات والظواهر السالبة وسط الشباب والمجتمع إلي جانب تحقيق التكافل الإجتماعي .
وكان قد تحدث كل من ممثل المدير التنفيذي لمحلية دار السلام عبد الرحمن إسحق والمشرف علي خلاوي همشكوريب بولايات دارفور النور محمد عبد الرحمن وممثل المنطقة محمد زكريا وعميد كلية تنمية المجتمع بكليمندو دكتور حمزة أحمد مشيرين إلي أهمية المجمع.
وقد إنهالت التبرعات من قبل المواطنين من منطقة أبودليق والمناطق المجاورة للمجمع بالإضافة إلي المؤسسات كمكتب زكاة محلية كليمندو ومحلية دار السلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - افتتاح مجمع"نور الإسلام لتحفيظ القرآن الكريم" بشمال دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق