اخبار السودان من كوش نيوز - (تمبور) يكشف معلومات جديدة حول توقيع حركته لاتفاق السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف رئيس حركة جيش تحرير مصطفى نصر الدين تمبور عن معلومات جديدة حول توقيع حركته لاتفاق السلام بجوبا.
وقال تمبور إن الاتفاق كان قد أغفل بعض القضايا الخاصة بتكوين لحفظ السلام، وأضاف: "لذلك تم تضمين كل المقترحات في بروتوكول ملحق لاتفاقية السلام الأخيرة في بند الترتيبات الأمنية وتكوين القوات المشتركة وكيفية تكوينها"، لافتاً إلى إصرار حركته على إضافة ملحق يحمل هذه النقاط، موضحاً أنه تم التأكيد عليها من جانب وساطة دولة جنوب السودان وبحضور عدد من منظمات المجتمع المدني.
ووقع تمبور على اتفاق السلام الأسبوع الماضي في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، بعد أن امتنع عن التوقيع مع مكونات الجبهة الثورية ومسار دارفور، رفضاً لبعض النقاط التي أوصلت المفاوضات مع الحكومة إلى طريق مسدود حينها.
وقال تمبور بحسب صحيفة المواكب، إن كل الحركات الموقعة على السلام جاءت لتحمل المسؤولية في الفترة الانتقالية مع الحكومة، وأكد أن اتفاق السلام جاء للمشاركة في عمليات استكمال مسيرة الثورة السودانية، وقال إن الاتفاقية هي فجر جديد لبلادنا مهرها الشهداء بدمائهم، وهي فرصة للتصالح والتعافي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - (تمبور) يكشف معلومات جديدة حول توقيع حركته لاتفاق السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق