اخبار الإقتصاد السوداني - وفد رفيع من البنك الدولي يصل الخرطوم الثلاثاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يصل،إلى الخرطوم في السادس من أبريل الحالي، وفد رفيع المستوى من المؤسسة الدولية التنمية،لإجراء مباحثات وتوقيع اتفاقيات مع الحكومة الإنتقالية في الجانب التنموي.
وقالت مستشار أول التعاون الدولي بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، هبة محمد علي، إن الوفد سيناقش كيفية الإستفادة من المنحة المقدمة من البنك الدولي والتي تقدر ب(2) مليار دولار خلال عامي 2021 -2022م.
وأوضحت أن هذا المبلغ سيوظف في قطاع البنية التحية والصحة والكهرباء وحاليا شغالين في وضع خطط لبعض المشاريع لكي يتم تقدمها للوفد بغية تمويلها.
وتوقعت هبة في حديثها بحسب صحيفة الجماهير، بأن يتم إعفاء (60) بليون دولار من القروض المطلوبة من في مؤتمر باريس القادم.
وتعتبر المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) جزء من البنك الدولي معني بمساعدة أشدة بلدان العالم فقراً وتهدف هذة المؤسسة التي تم إنشاؤها في عام إلى تخليص الفقر وتخفيض أعداد الفقراء وذلك من خلال تقديم قروض (اعتمادات) ومنح لبرامج تؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي وتحسين أوضاع الناس المعيشية.
ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، الاثنين الماضي، بضرورة الإعداد الجيد وإحكام التنسيق بين مختلف القطاعات والمؤسسات لمشاركة السودان في "مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد السوداني"، المُقرر انعقاده في منتصف مايو القادم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وفد رفيع من البنك الدولي يصل الخرطوم الثلاثاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق