اخبار الإقتصاد السوداني - انعقاد المنتدى الأول للصمغ العربي بالأبيض الأربعاء القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 4-4-2021 (سونا) ينعقد المنتدى الأول للصمغ العربي الأربعاء القادم بالأبيض، وسيتم فيه تقديم عدد من الأوراق العلمية بمشاركة العلماء والمختصين. الدكتور عثمان عمر المدير العام للهيئة القومية للغابات أكد أن الصمغ العربي أصبح من الموارد الاقتصادية المهمة في حيث أفردت حكومة الفترة الانتقالية قطاعا خاصا في مكون القطاع الاقتصادي.
وأوضح في تصريح ل(سونا) خلال زيارته للولاية أن هنالك مشروعا بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمبلغ 10 ملايين يورو يعمل في ولاية شمال كردفان وعدد من الولايات في عملية تقوية المنتجين وجمعيات الصمغ العربي ويعمل في تنمية الحزام في استزراع الغابات و إنتاج الشتول والعمل على تطوير العملية الإنتاجية حتى يتم الوصول إلى الإنتاج النموذجي.
وأبان أن الهيئة القومية للغابات ستعمل مع كل شركاء التنمية من المجتمع الدولي والمدني حتى يكون هذا الحزام هو المخرج الأساسي لاقتصاد السودان.
وأشار إلى أن الصمغ العربي له فوائد أخر غير الفوائد الإنتاجية حيث أن شجرة الهشاب تعمل على وقف التصحر ومعالجة كل الآثار البيئية السالبة وتعمل على استقرار المنتجين في مناطقهم والارتقاء بالمنتجين إلى ما هو ، مشيدا بجهود واهتمام حكومة ولاية شمال كردفان بتطويرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - انعقاد المنتدى الأول للصمغ العربي بالأبيض الأربعاء القادم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق