اخبار الإقتصاد السوداني - والي كسلا المكلف يدشن برنامج فرحة الصائم لديوان الزكاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 4-4-2021 (سونا) دشن والي ولاية كسلا المكلف الأستاذ الطيب محمد الشيخ برنامج فرحة الصائم لديوان الزكاة الذي يستهدف (45) ألف أسرة بتكلفة (390) ألفجنيه والذي يتم من خلاله منح كل أسرة مبلغ (10) آلاف جنيه لمقابلة احتياجات شهر رمضان. وجاء احتفال هذا العام مخالفا للبرامج الاحتفالية التي كانت تقام في الأعوام السابقة من خلال لقاءات جماهيرية.
وأكد الوالي أن الديوان أصبح من المؤسسات الرائدة على مستوى الدول وقدم تجارب ناجحة ويعد وأنموذجا لأداء إحدى فرائض وشعائر الإسلام.
وقال إن الديوان بهذا العمل يبتغي وجه الله تعالى على مستوى العاملين في كل المواقع.
وأشار إلى أن المكلفين هم الذراع الأيمن في تنفيذ هذا الجهد من أجل تأدية الفريضة دعما لما أنزله الله في المصارف.
ولفت الوالي إلى دور الديوان تجاه تخفيف حدة الفقر الذي يشمل عددا مقدرا من الأسر بالولاية والتي تحتاج للدعم، مبينا أن الدعم المقدم من الديوان يشكل نسبة 12%.
وطالب المنظمات والخيرين بدعم الأسر الفقيرة من أجل استقبال الشهر الكريم بالإضافة إلى الحفاظ على الشراكة الكبيرة مع القطاعات الأخرى، فضلا عن تعاون الجميع مع الزكاة في الجباية.
وبشر الوالي بالتفاهمات التي تمت مع الأمين الاتحادي للزكاة في جانب دعم مشاريع الخدمات بالولاية.
ووجه الوالي المديرين التنفيذيين بالإشراف على توزيع الدعم وضمان وصوله للمستحقين، كاشفا عن العديد من البرامج التي ستنداح لتخفيف حدة الفقر بالولاية.
وأمن على أهمية مشروع ثمرات لمواجهة السياسات الاقتصادية، مشيرا إلى سعي وحرص القائمين على أمر الديوان على تنزيل الشعيرة وسط المجتمع.
وامتدح الوالي جهود العاملين بالديوان وماظلوا يقدمونه من أجل خدمة الشرائح الضعيفة إلى جانب دور المكلفين في إخراج زكاتهم.
من جانبه أعرب مدير قطاع التنمية الاجتماعية مصطفى همد عن تقديره لاهتمام الديوان بالشرائح الضعيفة وبرامجه التي تتماشى مع أهداف القطاع.
وأكد استمرار الشراكة بين الديوان والقطاع في كافة البرامج التي من شأنها خدمة المجتمع خاصة في ظل الظروف الحالية. وتناول أمين الزكاة بالولاية بالإنابة الأستاذ أحمد جمعة محاور البرنامج والترتيبات التي تمت لتنفيذ البرنامج، مبينا أن النسبة التي حققها الديوان في الجباية 172% أسهمت في تنفيذ البرامج بشكل معتبر.
وثمن دور الشركاء وإسهامهم في دعم وإنجاح برامج الديوان في القطاعات المختلفة، لافتا إلى التعاون والتنسيق الذي تم مع لجان الزكاة القاعدية في المحليات التي تعد الذراع المساعد في عمل الديوان حيث تعد ولاية كسلا من أولى الولايات التي عملت على تكوين لجان الزكاة القاعدية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والي كسلا المكلف يدشن برنامج فرحة الصائم لديوان الزكاة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق