اخبار الإقتصاد السوداني - تورُّط صابر محمد الحسن في فساد (حساب آلية البنك المركزي)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت تحريات الشرطة عن تورط محافظ بنك خلال العهد المباد، صابر محمد الحسن، في البلاغ المتعلق بفساد حساب آلية البنك المركزي ببنك الإسلامي. وأكدت التحريات حيازة شركات وجهات على مبالغ قدرتها بمليارات الجنيهات، من حساب الآلية بتصديق مباشر من الرئيس المخلوع عمر .
وأكد مصدر شرطي رفيع، ل(الحداثة)، تفاصيل تنشر لأول مرة حول الحساب رقم 46/160 المعروف بحساب الآلية، وقال المصدر إن الحساب تم فتحه في العام 2010، ببنك التضامن الإسلامي خلال عهد المحافظ الأسبق لبنك السودان صابر محمد الحسن.
وأشار إلى أن الحساب ظل يدار بواسطة المحافظ عبر بنك التضامن الإسلامي، حيث يتم تصديق مبلغ يومي من العملة الأجنبية بالسعر الرسمي وبيعها في السوق الموازي والاستفادة من فرق السعر وإيداعها في الحساب التجميعي "حساب الآلية"، ومن ثم تصديقها بواسطة الرئيس المخلوع البشير لعدد من الشخصيات.
وبلغت جملة المبالغ المودعة في الحساب من العملة المحلية بعد إجراء المضاربات بالعملة المحلية – بحسب المصدر – حوالى 1.365.187.598.50 جنيه، ونوه بأن الحكومة لم تجد من كل تلك المبالغ إلا 50 مليون جنيه فقط.
الحداثة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تورُّط صابر محمد الحسن في فساد (حساب آلية البنك المركزي) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق